عقارات حديثة في منطقة باغجلار

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 1712
عقارات حديثة في منطقة باغجلار
منطقة باغجلار تاريخيّاً:
أسست عام 1992 في منطقة باكيركوي، 
كانت قديماً المنطقة من القرى الشعبية التي يسكنها اليونانيون في عصر الدولة العثمانيّة في الخمسينيات من القرن الماضي، وقد كان هنالك قصر واحد في القرية يضمّ جميع المرافق الاجتماعيّة سويّاً مثل بيت الضيافة والصيدليّات ومراكز الكهرباء..الخ(
ولكن في التسعينيات توسّعت المنطقة وأصبحت تضمّ شوارع واسعة ومنظّمة وهذا ما حوّلها من منطقة عشوائيّة إلى منطقةٍ منظمّةٍ مازالت إلى الآن تحت التنظيم والتوسّع.
باغجلار:
يقع حي باغجلار في القسم الأوروبيّ من إسطنبول، وتحدّه العديد من مشاريع البُنى التحتيّة حيث تحدّ المنطقة بحيرة كوشوك شكمجة غرباً، ومن الشمال منطقة باشاك شهير وأرناؤوط كوي وبهشاليفلر ويني بوسنا جنوباً وتأتي منطقة غازي عثمان باشا من الشرق.
تبلغ مساحتها 222 كم،
ضمت المنطقة في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من الناس القادمين من الأناضول والعرب، فتعتبر منطقة باغجلار من أكثر المناطق التي قصدها العرب، وقد ازداد الطلب عليها لتقدّمها المستمر من ناحية الخدمات والبنى التحتيّة والاستثمارات الخارجيّة وخصوصاً في المجال العقاريّ والمجال السكنيّ.
تحوي المنطقة عدداً من المنتزهات المشجّرة بعدد 133 منتزهاً تتميّز بتصميمها المعماريّ الحديث، كما تضم المقاطعة مركزاً ثقافياً يضمّ 20 ألف كتاب وعدداً كبيراً من الفعاليّات الثقافيّة.
 
شراء عقار في باغجلار:
صنّفت منطقة باغجلار ضمن قائمة أفضل المناطق في إسطنبول، لما لها من أهميّة من ناحية الاستثمار والسكن والاستقرار، فهي تتمتّع بعقدة مواصلات قويّة تتألف من وسائل نقل أهمها شبكة مترو أنفاق، بالإضافة الحافلات العامة وهذا كلّه يسهّل الوصول من المنطقة إلى جميع مناطق إسطنبول.
 
 
باغجلار والاستثمار:
- تميّزت منطقة باغلار بالمشاريع العقاريّة فيها وهذه تعتبر مشاريع استثماريّة قويّة جدّاً يقدّم معظمها ضمان عوائد سنويّة من مردود الإيجار يصل الى 10%.
- والمنطقة تلقى رواجاً كبيراً من قبل المستثمرين بسبب ارتفاع أسعار المشاريع المستمر وخصوصاً المشاريع قيد الإنشاء وهذا يؤدي إلى أسعار وأرباح مضاعفة وعالية عند التسليم.
والذي أعطى الموضوع أهميّةً استثماريّة كبيرةً مجاورة الطريق الرئيسيّ باسن إكسبرس حتى بات البعض يلقّبها بمنطقة مسلك الثانية.
خصوصاً أنّ طريق الباسن إكسبرس يمثّل العصب المركزيّ للمدينة، فهو يقطع إسطنبول من الشمال وحتى الجنوب مشكّلاً بذلك خطاً مستقيماً من منطقة بكركوي بالقرب من مطار أتاتورك السابق، ليصل إلى مطار إسطنبول الجديد في منطقة ارناؤوط كوي.
- المرافق العامة في المنطقة متميّزة جداً وتؤمّن كل ما يحتاجه السكّان فهي تضم:
أهم المشافي  الحكوميّة كمشفى ميدي بول – مشفى 34 الخاص.
بالإضافة إلى المؤسسات التعليميّة فقد قامت بلديّة باغجلار بإنشاء عدد كافٍ من المدارس العامّة والتي يبلغ عددها 24 مدرسة عامّة و16 مدرسة خاصّة و6 مدارس تجاريّة بالإضافة إلى وجود أشهر المدارس الدوليّة في أحيائها والتي تتمتّع  بأفضل الكوادر الاحترافيّة.
وأيضاً تحوي المنطقة على عددٍ من المساجد والمراكز الثقافيّة.
-  تضمّ منطقة باغجلار العديد من مراكز الصناعة والتجارة وبيع الجملة ضمن مدينة تجاريّة ضخمة يطلق عليها اسم (استوش – Istoç بالتركيّة)، فيها محلات تجاريّة تقوم ببيع كافة المواد الخاصّة بتجهيز المحلّات بمختلف اختصاصاتها إلى جانب سوقٍ تجاريةٍ لبيع الجملة يضمّ كل التجهيزات المنزليّة كالزجاجيّات والأواني وغيرها.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021