{ مميزات جواز السفر التركي 2023 | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
مميزات جواز السفر التركيّ

مميزات جواز السفر التركي 2023

تاريخ آخر تحديث: 2023-11-26
+ حجم الخط -
26 79588

مميزات جواز السفر التركي 

يحتل جواز السفر التركي مكانة استثنائية في عالم الجوازات السفر، حيث يتربع على المرتبة 34 في مؤشر أقوى جوازات السفر في العالم. يعد هذا الجواز واحدًا من أهم الأدوات التي تجعل تركيا وجهة مغرية للمستثمرين والراغبين في العيش في بلد متنوع وجميل. إن الحصول على جواز سفر تركي يعكس التزام تركيا بجذب المستثمرين وتوفير بيئة استثمارية مثالية.

في هذا المقال، سنستعرض بعناية مميزات جواز السفر التركي لعام 2023. سنقدم لكم نظرة شاملة على كيفية الحصول على هذا الجواز، وما الذي يجعله مميزًا بالمقارنة مع جوازات السفر الأخرى، بالإضافة إلى الفوائد الكبيرة التي يمكن أن يجنيها حاملوه. سنستعرض أيضًا أحدث التطورات والتغييرات التي قد تؤثر على جواز السفر التركي في هذا العام.

إذا كنت تفكر في الاستثمار في تركيا أو ترغب في معرفة المزيد عن فرص السفر باستخدام هذا الجواز، فإن هذا المقال سيكون دليلك الشامل لفهم مميزات الجواز التركي وكيف يمكن أن يغير حياتك بشكل إيجابي. استمتع بقراءة هذا المقال واستعد لاستكشاف عالم الفرص والامتيازات التي يقدمه جواز السفر التركي مع شركة مرساة العقارية.


ستقرأ في هذا المقال 
- ما هي ميزات جواز السفر التركي 
- دول تسمح لحاملي الجواز السفر التركي الدخول إليها بدون فيزا 
- دول تسمح لحاملي الجواز السفر التركي الدخول إليها من خلال فيها تمنحها في المطار 
- أنواع جواز السفر التركي 
- مزايا جواز السفر التركي 
- تكلفة جواز السفر التركي
- عن تركيا
 
الجنسية التركية والجواز التركي من خلال الاستثمار العقاري

 

مع شركة مرساة العقارية تعرف على قوّة جواز السفر التركي؟ وما هي أهم مميزاته؟

  • يحتل جواز السفر التركي 2023 المرتبة الثلاثين بين جوازات سفر دول العالم.
  • يمكن لحامل جواز السفر التركي أن يسافر إلى 70 دولة حول العالم بدون الحاجة إلى استصدار فيزا.
  • يمكن لحامله أن يسافر إلى 52 دولة والحصول تلقائيّاً على الفيزا عند الوصول.
  • يمكن لحامله أن يسافر إلى أكثر من 8 دول بفيزا إلكترونية عبر يستخرجها عبر الإنترنت.
  • يمكن الحصول على جواز السفر التركيّ خلال ﻓﺘﺮة ﻗﺼﻴﺮة قدرها 10 أيام تقريباً.
  • إمكانية التقدم بطلب الحصول على جواز السفر التركي مباشرة بعد الحصول على الجنسية التركية ولا توجد حاجة لفترة إقامة معينة.
  • وجود إمكانية للمستثمرين بالحصول على جواز السفر التركيّ مقابل استثمار عقاري بقيمة 400 ألف دولار أميركيّ على الأقل شرط عدم بيعه لثلاث سنوات.
  • يمكن لحامل جواز السفر التركيّ أن يستفيد من برامج التقاعد كأيّ مواطن تركيّ.
  • يمنح حامل جواز السفر التركيّ الحقّ في التصويت في جميع أنواع الانتخابات في تركيا.
  • يسمح جواز السفر التركيّ لحامله الأجنبيّ أن يحتفظ بجنسيّته الأصليّة أو يحصل على جنسيّة أخرى.
  • يتميّز جواز السفر التركيّ بصلاحيّته لمدة 10 سنوات.
  • يسمح لمن يمتلك جواز السفر التركيّ أن يستمر بتجديده مدى الحياة.
  • يحصل حامله على كامل الحقوق الطبيّة الممنوحة للمواطنين الأتراك.
  • يحصل حامله على كامل الفرص التعليميّة الممنوحة للمواطنين الأتراك.

ما هي الدول التي تسمح بدخول حامل جواز السفر التركي دون فيزا؟

قطر – تونس - العراق - ليبيا - المغرب - سلطنة عُمان - فلسطين - الأردن - ألبانيا - أنتيغورا و بربودا - الأرجنتين - البهاما - بربدوس - بيلاروسيا – روسيا-  بليز - بوليفيا -البوسنة والهرسك - بواتسونا - البرازيل - بروناي - تشيلي - كولومبيا - كوستاريكا - الدومينيك – اكوادور- السلفادور- فيجي- غامبيا - جورجيا  غواتيمالا - هايتي - هندوراس - هونغ كونغ - اندونيسيا - ايران – جاميكا- اليابان - كازاخستان - كوسوفو - قرقيزيا – ماكاو- ماكدونيا - ماليزيا - مورتيوس - ميكرونيزيا - مالدوفيا - الجبل الأسود - نيكاراغوا - بنما - براغواي - بيرو - الفلبين - سانت كيتس ونيفيس - سانت لويس - ساوتومي وبرينسبي - السنغال - صربيا - سنغافورة - جنوب افريقيا - كوريا الجنوبية - سانت فينست وغرينادا - سوازيلاند - ترينادا - أوكرانيا - أوراغوي - فانواتو – فنزويلا.
 

ما هي الدول التي تسمح لحامل جواز السفر التركيّ بالحصول تلقائياً على الفيزا عند الوصول؟

الكويت -البحرين -لبنان - السودان - جزر القمر - أرمينيا - أذربيجان - كمبوديا -الرأس الأخضر - ساحل العاج - جيبوتي - دومينيكا - غينيا - بيساو - مدغشقر - جزر المالديف - جزر المارشال - موريتانيا - موزمبيق - نيبال - بالاو - ساموا - سيشيل - سورينام - تايوان - تنزانيا - تيمور الشرقية - توغو - تونغا - توفالو - أوغندا - زامبيا - زيمبابوي.
 

ما هي أنواع جواز السفر التركي؟

  • الجواز التركي العادي (أحمر اللون، يتم منحه لأي مواطن تركي أو أي شخص حصل على الجنسية التركية)
  • الجواز التركي الخاص (أخضر اللون، يتم منحه لكبار المسؤولين الحكوميين في تركيا)
  • الجواز التركي المختوم (رمادي اللون، يتم منحه للموظفين العموميين والصحفيين)
  • الجواز التركي الدبلوماسي (أسود اللون، يتم منحه للدبلوماسيين والسفراء الأتراك)
     
الحصول على جواز السفر التركي
 

ما هي الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على جواز السفر التركي؟

يمنح جواز السفر التركي لكل من يحمل الجنسيّة التركية التي يمكن الحصول عليها عبر الطريق التالية:
  • الإقامة بقصد العمل لمدة 5 سنوات متواصلة.
  • الزواج من المواطن/ة التركي/ة
  • شراء عقارات في تركيا بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار أميركي
  • إذا كان للشخص أصول تركيّة
  • وجود حالات خاصّة واستثنائيّة
     

تميز جواز السفر التركي عن غيره من الجوازات الأخرى حول العالم:

في البداية إن كنت حاصل مسبقا على الجنسية التركية فإنه بإمكانك التقدم بطلب للجهة المسؤولة عن ذلك والحصول على الجواز التركي بسهولة وذلك على غرار الدول الأخرى التي تطلب فترة إقامة في البلد قبل أن تأذن بمنح الجواز ، كما أنك يمكنك أن تحصل على الجواز التركي خلال مدة قصيرة لا تتجاوز الشهر الواحد ، فلن تتعذب بمعاملته كثيرا ، وعلاوة على ذلك فإن هذا الجواز يجعلك تحصل على الخدمات الطبية كاملة دون نقصان، كما أنه يجعلك تحصل على ميزات التقاعد الوظيفية عندهم.
 

ما هي تكلفة الحصول على جواز السفر التركي ؟

أولا عليك أن تعلم أنك إن كنت على الأرض التركية وأردت الحصول على الجواز التركي فإنك ستكون أمام خيارات كثيرة ، وعلى هذا الأساس تدفع رسوم الحصول عليه ، فإن أردت أن تكون صلاحيته لمدة ستة أشهر فقط؛ فسيتوجب عليك عندئذ أن تدفع تكلفة رسومه ثلاثمائة وتسع ليرة تركية فقط لا غير ، وإن أردت أن يكون بحوزتك لمدة سنة كاملة فإنك ستدفع حوالي أربعمائة وخمسين ليرة تركية ، وإن أردت أن تحصل عليه لمدة سنتين متتابعتين فإنه عليك أن تدفع رسوم تكاليف ما يقارب سبعمائة وأربعون ليرة تركية ، وفي حال رغبت أن تتملكه لمدة زمنية أطول كثلاث سنوات مثلا فإنك ستضطر لدفع ما يقارب ألف وخمسون ليرة تركيا ، كما أنه بإمكانك أن تستحوذ عليه مدة طويلة جدا تلامس العشر سنوات تقريبا ولكن ينبغي عليك حينها أن تدفع مبلغا ماليا يتجاوز ألف وأربعمائة وسبعون ليرة تركية. 
كما أنك ستحتاج أن تدفع مبلغا قدره مئتان وعشرون ليرة تركية هو من أجل الدفتر الورقي الذي يسمى جوازا، وبقية التكاليف تعد بسيطة للغاية لن تتجاوز المئة ليرة تركية، تكون من أجل الصور الشخصية التي تطلب من صاحب الجواز، وثمن استخراج القيد المدني أيضا.
 

أشكال متنوعة ومختلفة لجواز السفر التركي 

أولا سنتناول اللون الأسود الذي يملكه الجواز التركي، هذا لن يحصل عليه سوى طائفة معينة، وهي التي تكون موظفة في البرلمان التركي، والمسؤولين الكبار في الدولة الحاصلين على مقاعد رفيعة، والشرط الموضوع لحصولهم عليه أن يكونوا قائمين على رأس عملهم أي لم يحالوا بعد إلى التقاعد أما الجواز الذي يملك اللون الفضي أو الرمادي فهذا يكون مقتصرا على الذين ترسلهم الدولة لخارج بلدها، ويكون ذلك من أجل مهمة دراسية أو بعثة استكشافية ولدينا الجواز صاحب اللون الأخضر، هذا يكون محصورا لفئة معينة من الشعب وهذه الفئة هي الموظفين الحكوميين المتعينين في مراكز مرموقة في الدولة، أيضا يمنح هذا اللون للوزراء المتقاعدين مثلا، فهو مقتصر على الأتراك فقط دونا عن الأجانب أما بالنسبة للجواز ذو اللون الأحمر فيحصل عليه بشكل عام جميع أبناء الشعب التركي دون معايير أو صفات يجب أن تتواجد في الشخص، فهو متاح للجميع
 

جواز السفر التركي والنوايا حوله:

الكثير منا يطمح في اقتناء جواز سفر إضافي غير جوازه الأصلي، ومؤخرا سمعنا كثيرا عن محبي امتلاك الجنسية التركية فهذه الرغبة ليست سوى للحصول على الجواز التركي الذي بدوره يحمل فائدة وقيمة عالية يمنحها لحامله ، ومن أهم ميزاته أن الفرد الحامل له يكون في حماية الدولة التركية ، فهو ينوب عن أمور كثيرة .
 
الجنسية التركية والجواز السفر التركي من خلال تملك عقار في تركيا
 

مزايا أخرى لجواز السفر التركي

هل تعتقد أن مزايا الحصول على الجواز التركي تقتصر فقط على ما تم ذكره آنفاً؟ بالتأكيد لا إذ إن هناك العديد من المزايا والمحفزات الأخرى التي تشجع الأجنبي على التقديم على هذا الجواز وسنتحدث عنها بشكل موجز من خلال الفقرة التالية:


عن تركيا

الموقع الجغرافي:

لا يمكن إغفال أهمية الموقع الجغرافي الاستثنائي التي تحظى به تركيا في وسط ثلاث قارات (آسيا – أفريقيا – أوروبا) وهي قريبة بشكل خاص من الوطن العربي وهو السبب الرئيسي الذي أدى إلى جعلها الوجهة الأولى للعرب بلا منازع دون الكثير من الدول المتطورة الأخرى حول العالم كدول القارة الأوروبية أو الأمريكية أو غيرها.
ما لا تعلمه ان تركيا تحيط بها أربعة بحار وهي (البحر البيض المتوسط – البحر الأسود – بحر مرمرة – بحر إيجة) بالإضافة إلى مضيق البوسفور الذي يفصل بين شطري إسطنبول الآسيوي والأوروبي.


واحدة من الدول الصناعية المتقدمة:

تعد مدينة إسطنبول من أهم الدول المتقدمة والمتطورة في قطاع الصناعة الأمر الذي جعل الكثير من المستثمرين يختارونها من أجل البدء بمشروعاتهم الاستثمارية فإن بفضل علاقات تركيا المتطورة والوطيدة مع أهم الدول في العالم ولا سيما دول الاتحاد الأوروبي تكون أمامهم فرصة لتصدير منتجاتهم وبضائعهم بسهولة وبالتالي الحصول على عائد كبير ومميز.


الاقتصاد متسارع النمو:

لوحظ في السنوات الأخيرة نموًا لافتًا في اقتصاد جمهورية تركيا، حيث نجح في تفوقه على العديد من الدول العالمية. يعود هذا النجاح إلى عوامل رئيسية، الأولى منها هي تركيبة سكانية شابة في تركيا، بينما تعاني العديد من دول أوروبا من تقدم في السن. أما العامل الثاني، فهو استراتيجية حكومية مدروسة تم وضعها بعناية من قبل الحكومة التركية.
حاملو الجواز التركي سيعيشون حياة مستقرة وآمنة في تركيا بشكل قانوني، وسيتمتعون بكافة مظاهر الحداثة والتقدم التي تميزها. ففي تركيا، يتاح للمواطنين وحاملي الجواز الاستفادة من كافة الفرص والخدمات التي تقدمها الدولة لمواطنيها.
ووفقًا لتوقعات عديدة، من المتوقع أن يستمر الجواز التركي في التقدم خلال السنوات القادمة. فقبل سنوات قليلة، كان يحتل المرتبة 51 على مستوى العالم، ولكن اليوم، وفقًا لمنصة تصنيف جوازات السفر العالمية، يحتل المرتبة 37 في عام 2023. هذا يعكس الدور البارز الذي يلعبه قطاع الاستثمار العقاري في تعزيز هذا التطور الاقتصادي.
أفضل جنسية للمستثمرين العرب 
 
 

عن طريق شركة مرساة العقارية يمكنكم الحصول على الجواز السفر التركي خلال 90 يوم فقط
يمكنكم الاطلاع على أهم الاستثمارات العقاري التي تحقق أعلى عائد مالي ، وأيضاً يمكنكم الاستفادة من خدمات شركتنا ما بعد البيع.
كإدارة الأملاك من خلال تأجير العقار | استصدار
الجنسية التركية | اجراء المعاملات الخاصة بالإقامة العقارية 

 
 

تحرير فريق مرساة العقارية©

 
مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-11-26

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية