{ منطقة أرناؤوط كوي ... مركز الاستثمارات الواعدة | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
منطقة أرناؤوط كوي

منطقة أرناؤوط كوي

تاريخ آخر تحديث: 2023-11-01
+ حجم الخط -
1 16476

منطقة أرناؤوط كوي ... مركز الاستثمارات الواعدة

أرناؤوط كوي هي إحدى البلديات الـ39 التي تتألف منها ولاية إسطنبول، وتقع في شمال القسم الأوربيّ لمدينة إسطنبول وتأسّست في عام 2008 بعد انفصالها عن بلدية غازي عثمان باشا
وتعتبر منطقة أرناؤوط كوي ذات طابعٍ ريفيّ، حيث توفر أجواء سكنيّة هادئة، كما أنها ذات طابعٍ سياحيّ متميز، وذلك بسبب امتلاكها مواقع سياحيّة جاذبة، وساحلٍ على البحر الأسود بطول 22 كم
 
ستقرأ في هذا المقال:
- موقع أرناؤوط كوي 
- ما الذي يحاذي منطقة أرناؤوط كوي؟
- ماذا تضم منطقة أرناؤوط كوي وما الذي يميزها ؟
- المواصلات في أرناؤوط كوي 
- الخدمات الصحية في أرناؤوط كوي
-التعليم في أرناؤوط كوي
- الصناعة في أرناؤوط كوي
- المرافق والملاحق الاجتماعية في أرناؤوط كوي
- الاستثمارات في أرناؤوط كوي
- مشاريع مرساة العقارية الواعدة في أرناؤوط كوي
 
شقق للبيع في اسطنبول

يحاذي منطقة أرناؤوط كوي من:

من الشمال: تحدها سواحل البحر الأسود.
  • من الشرق: تجاورها منطقة ساريير.
  • من الجنوب: تجاورها مناطق باشاك شهير واسنيورت وبيوك تشكميه.
  • من الغرب: تحدها منطقة تشاتلجا.

تمتلك منطقة أرناؤوط كوي ساحلًا مميزًا على البحر الأسود يمتد لمسافة تقدر بنحو 22 كيلومترًا، وتغطي مساحة تبلغ 506 كيلومتر مربع.

تضم المنطقة 38 حيًا، ويبلغ عدد سكانها 282,488 نسمة، تتألف من 145,619 ذكرًا و136,869 أنثى.

من أبرز ملامح منطقة أرناؤوط كوي هو دورها كمورد رئيسي للمياه الذي يُغذي مدينة إسطنبول، إذ تتضمن السدود الرئيسية سازلي دره وتيركوس.

 

المواصلات في ارناؤوط كوي:

تحوي منطقة أرناؤوط كوي 5 خطوط قيد التنفيذ تربط مطار إسطنبول الدوليّ بجميع أرجاء مناطق إسطنبول.
- مترو هالكالي – أرناؤوط كوي – مطار إسطنبول الدوليّ.
- غيرت تبه – كمر بورغاز – مطار إسطنبول الدوليّ.
- هالكالي – تشاتلجا ماراً في منطقة أرناؤوط كوي.
- كوجوك تشكمجه - أرناؤوط كوي.
- فيروز كوي (أفجلار) – هادم كوي (أرناؤوط كوي).
تضم منطقة أرناؤوط كوي مطار إسطنبول الدوليّ أحد أضخم مطارات العالم ويمرّ منها طريق شمال مرمرة السريع، وطريق TEM السريع شرايين إسطنبول الرئيسيّة،
وتحوي أكثر من 25 خطاً للحافلات العامّة.
 

الصحة في ارناؤوط كوي: 

في منطقة أرناؤوط كوي، تتوفر مرافق صحية متنوعة لخدمة السكان، حيث يضم المنطقة مشفى حكومي وآخر خاص، بالإضافة إلى وجود 47 صيدلية.

يقدم المشفى الحكومي خدمات طبية شاملة في مختلف التخصصات للمواطنين. كمصدر رئيسي للرعاية الصحية، يلعب دوراً مهماً في تلبية احتياجات السكان. وبجانب ذلك، يوفر المشفى الخاص خدمات طبية ذات جودة عالية لأولئك الذين يفضلون الخيارات الخاصة.

وبوجود 47 صيدلية في المنطقة، تُسهم في توفير الأدوية والرعاية الصحية الأساسية للسكان. تلك المرافق الصحية تسعى جاهدة لرفع جودة الحياة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمجتمع في أرناؤوط كوي.

التعليم في ارناؤوط كوي: 

في منطقة أرناؤوط كوي، يوجد نظام تعليمي متميز يتكون من 90 مدرسة تشمل 1,896 صف دراسي، ويعمل فيها 1,775 مدرّساً. هذا النظام التعليمي يعكس التزامًا قويًا بتقديم فرص تعليمية شاملة ومتنوعة للطلاب. تشمل هذه المدارس مجموعة واسعة من البرامج الدراسية والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تطوير وتعزيز مهارات الطلاب في مختلف المجالات.

توفر هذه المدارس بيئة تعليمية محفزة تهدف إلى تعزيز التعلم الشامل وتنمية مهارات الطلاب لمواكبة التحديات الحديثة. بفضل الجهود المبذولة من قبل المدرسين الـ 1,775، يتم توفير تعليم ذو جودة عالية ودعم فردي للطلاب من خلال توجيههم وتشجيعهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

من خلال الاهتمام بالجودة والتنوع وتقديم بيئة تعليمية محفزة، تعتبر هذه المدارس جزءاً أساسيًا من نسيج المجتمع في أرناؤوط كوي، وتسهم بشكل كبير في بناء مستقبل واعد للأجيال القادمة.

 الصناعة في ارناؤوط كوي:  

تشتهر منطقة أرناؤوط كوي بوجود اثنين من أبرز المناطق الصناعية في مدينة إسطنبول، وهما Hadımköy OSB و Dumankaya OSB، حيث تتواجد فيهما أكثر من 344 منشأة صناعية. هذه المناطق الصناعية تعد عنصرا حيويا في الاقتصاد المحلي والوطني، حيث تضم مجموعة متنوعة من الشركات والمصانع التي تعمل في مجموعة واسعة من الصناعات.

Hadımköy OSB و Dumankaya OSB يلعبان دوراً مهماً في تعزيز النمو الاقتصادي للمنطقة، حيث تشمل الصناعات الموجودة فيهما قطاعات مثل الصناعات الغذائية، والنسيج، والصناعات الكيميائية، والمعادن، والأثاث والكثير غيرها. تلعب هذه الصناعات دوراً رئيسيا في توفير فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي.

من خلال توفير البنية التحتية المناسبة والدعم للشركات والمصانع، تسهم هذه المناطق الصناعية في جذب الاستثمارات وتعزيز التطور الاقتصادي، وبالتالي تعزيز دورها في الاقتصاد الوطني.

المرافق والملاحق الاجتماعية في ارناؤوط كوي: 

  • تضم منطقة أرناؤوط كوي أكثر من 40 حديقة وأكبرها Vadi Park .
  • يوجد فيها 4 ملاعب كرة قدم، وصالتين رياضيتين، ومسبحين.
  • مركزين ثقافيين.
  • يوجد في منطقة أرناؤوط كوي 3 مراكز تسوّق تجاريّة أهمها Avlu34.
     

 

الاستثمارات في ارناؤوط كوي:

تُعد منطقة أرناؤوط كوي مركزًا استثماريًا مُشجعًا في مختلف المجالات، نتيجة للمشاريع الضخمة التي نفّذتها الحكومة التركية لتطوير البنية التحتية. يشمل ذلك مشروع قناة إسطنبول الموازية لمضيق البوسفور، ومطار إسطنبول الدولي الضخم الذي يُعتبر أحد أكبر المطارات في العالم، فضلاً عن أكثر من 5 طرق سريعة في منطقة شمال مرمرة وأكثر من 5 خطوط مترو أنفاق.

هذه المشاريع الضخمة تسهم في جعل أرناؤوط كوي منطقة استثمارية مواتية تشهد نمواً اقتصادياً ملحوظًا. بالإضافة إلى ذلك، قامت الحكومة التركية بإطلاق 82 مشروعاً خدمياً لتطوير البنية الاجتماعية في المنطقة خلال العام الماضي.

هذه الجهود الحكومية الضخمة تشير إلى الاهتمام الكبير بتطوير المنطقة وتعزيز دورها كمركز استثماري رائد، مما يوفر فرصاً واعدة للمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية ويسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني بشكل عام.

تتيح لكم شركة مرساة العقاريّة العديد من المشاريع العقاريّة الواعدة: 

  • مجمع البيك.
  • وادي أرناؤوط كوي.
  • منازل أرناؤوط كوي.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             
 

تاريخ آخر تحديث::2023-11-01

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية