الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا قد تتجاوز30 ملياردولار

تاريخ آخر تحديث:: 2021-08-05
+ حجم الخط -
0 2168
الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا قد تتجاوز30 ملياردولار .......
 
الاستثمار وتركيا..
تستفيد الدول بشكل كبير من الاستثمار الذي يقوم به الأجانب على أراضيها، وخصوصاً تركيا، حيث جاء على لسان رئيس مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية اَردا أرموت حيث قال أن تركيا جذبت 217 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر على مدار 17 عاماً التي مضت وأضاف أن هذا يدل على ثقة المستثمرين العالميين في الاقتصاد التركي.
 
وأشار ارموت في حديثه في منتدى الاستثمارات السياحية  /2020/ في إسطنبول إلى أن تركيا لم تحصل على حصة كبيرة بما يكفي من الاستثمار المباشر الأجنبي العالمي والتي بلغت 1% على مدار السنوات ال17 الماضية.
 
وقال نعتقد أن هذه الحصة يمكن أن ترتفع بسهولة الى 1.5 على المدى القصير و 2% على المدى الطويل.
 
فإذا كان الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم بلغ 1.5تريليون دولار سنوياً خلال 15-16 سنة الماضية فإن حصة تركيا يجب أن تتجاوز 22.5 الى 23 مليار دولار وتصل إلى 30 مليار دولار على المدى الطويل.
ولفت إلى أن ارتفاع الاستثمار الأجنبي المباشر في تركيا في ال2018 في الوقت الذي انخفض فيه في جميع أنحاء العالم فإن هذا يدل على نجاح وتميز تركيا في الابتعاد عن المسار السلبي العالمي.
 
 
شدّد أيضاً من خلال حديثه على أن السياحة صعدت لتكون من بين القطاعات ذات الأولوية للاستثمار وفي نفس السياق أشار إلى أن تركيا تنوي جذب 75 مليون سائح في عام 2023.
 
وأن إيرادات السياحة السنوية تقارب 65 مليار دولار وأن تركيا سوف تتجاوز الأرقام المستهدفة, وأوضح أن تركيا في بداية تحول اقتصادي كبير وقوي حيث أنه سوف يرتفع فيها النمو الاقتصادي وسينخفض معدل التضخم إلى رقم من خانة واحدة ولن يكون الحساب الجاري قابل للتاثر على المديين القصير والمتوسط .......
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
 
مقالات ذات صلة :                                             
 
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2021-08-05
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021