خمسة خياراتٍ للاستثمار العقاريّ داخل تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-08-05
+ حجم الخط -
0 2269
خمسة خياراتٍ للاستثمار العقاريّ داخل تركيا
بحرٌ من الخيارات والميزات تقدّمها تركيا للراغبين في الاستثمار في العقارات بمختلف أنواعها إضافةً إلى وجود القوانين التي تحفّز القدرة التنافسيّة في هذا المجال، وهو ما يشجّع أعداداً كبيرةً على دخول مجال الاستثمارات العقاريّة الأسرع نموّاً والأكثر شيوعاً بين الناس منذ القدم، نظراً لتحقيقها عوائداً مجزية ومستمرّة من خلال التأجير أو إعادة البيع.
وهنا نعرض لكم أبرز خمسة خياراتٍ للاستثمار العقاريّ داخل تركيا.
 
شقّة سكنيّة
يرغب المستثمرون في خيار شراء شقق في تركيا لما له من مميزاتٍ من حيث الإيجار والحصول على مردودٍ شهريٍّ ثابتٍ إضافة إلى البيع بعد غلاء ثمنها، وتتفاوت فرص الربح من خلال استثمارها تبعاً للأهميٍة السياحيٍة للمدينة والمنطقة حيث تزيد فرص الربح في المناطق القريبة من المعالم الأثريّة أو السياحيّة أو مراكز التسوّق وخطوط المواصلات.
 
عقارات تركيا المميزة
يسعى المستثمر إلى شراء عقارٍ قيد البناء في مشاريع سكنيّة ضخمة في تركيا بهدف بيعه بسعرٍ أعلى عند الانتهاء منه، حيث يزيد سعر مبيع الشقّة بعد جاهزيتها عن سعرها قيد الإنشاء بنحو 40%. 
يتميّز هذا الخيار بوجود فرص الشراء بالتقسيط على دفعاتٍ مريحةٍ وتكون بأسعارٍ مخفّضةٍ في المشاريع الحديثة. ويعدّ الاستثمار في عقارات قيد الإنشاء في المناطق الجديدة أو الواعدة خياراً مناسباً لما تشهده هذه المناطق من ارتفاعٍ تدريجيٍّ للأسعار.
يتّجه المستثمر إلى شراء أراض للبيع في تركيا بمواقع استراتيجيّة قد تدخل ضمن المخطّطات التنظيميّة للمدن أو تتوفّر إمكانيّة بناء مجمعات سكنيّة عليها لاحقاً، وبيعها بأسعارٍ مضاعفةٍ.
ترميم عقارٍ قديم
يتضمن هذا الخيار شراء عقار قديم بسعرٍ منخفضٍ ثم تجديده وتحسينه وتغيير ديكوارته وإبراز جماله بهدف بيعه بسعرٍ أعلى، وحين يكون العقار فيلا بأكثر من طابق تزيد فرص بيعه بسعرٍ مرتفعٍ للراغبين بافتتاح شركاتٍ أو مراكز تعليميّة أو طبيّة أو تعليميّة، وفي المناطق السياحيّة يمكن تحويلها إلى مطاعم أو مقاهٍ لاستثمارها. وهنا من المهم الانتباه إلى عدم وجود عيوبٍ إنشائيّةٍ أو في الصرف أو الكهرباء ناتجة عن الاستخدام او التقادم الزمنيّ لتكاليف ترميمها المرتفعة التي قد تغلب أيّ ربحٍ.
المحلات التجاريّة والمكاتب
يقوم المستثمر بشراء المحل التجاريّ أو المكتب بقصد بتأجيره أو افتتاح مشاريع خاصة فيه ويفضّل أن يكون داخل منطقة تجاريّة أو ضمن مراكز التسوّق أو الأبراج.
 
لا تنحصر هذه الخيارات على المواطنين الأتراك أبداً بل تشمل المستثمرين الأجانب من كل الجنسيّات، ومهما كان خيار الاستثمار في عقارات تركيا فإنه يوفّر فرصاً ربحيّةً واسعةً بوجود بنى تحتيّة متطورة وتسهيلاتٍ قانونيّة وعوامل جذب سياحيّة ضخمة تجعل من هذا المجال واحداً من أفضل الاستثمارات بعيداً عن المخاوف والمخاطر التي قد تواجه مجالات أخرى.
 
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 

تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2021-08-05
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021