{ تركيا خيار أول لأغلب المغتربين العرب | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
تركيا خيار أول لأغلب المغتربين العرب

تركيا خيار أول لأغلب المغتربين العرب

تاريخ آخر تحديث: 2023-07-27
+ حجم الخط -
0 8749

تركيا خيار أول لأغلب المغتربين العرب

تركيا .. بلدٌ جذب الكثير من العرب المغتربين وعائلاتهم الذين أرادوا الاستقرار في تركيا بغض النظر عن طبيعة تلك الرغبة، 
رغبة بالدراسة أو رغبة بالسكن أو حتى للاستثمار ومن الممكن أن يضمّ الرغبات الثلاثة سويّاً.
فلماذا احتلّت تركيا مركز الجذب هذا، ولماذا كانت في كثيرٍ من الأحيان الملجأ الأول للمغتربين،
 

أولاً: مجال التملك العقاري

وهذا من أكثر المجالات جذباً للعرب، شراء العقارات في تركيا،
فبدايةً تركيا لديها تكاليف شراء شقّة منخفضة مقارنة بالدول الأخرى الأوروبية وأيضاً منخفضة أكثر من بعض الدول العربية وهذا ما يسمح للعرب باعتبارها خياراً أولياً وقدّمت تسهيلات كبيرة من ناحية إيجاد مجموعة كبيرة من الشقق الرخيصة لأصحاب الدخل المحدود بالإضافة إلى شراء شقق في تركيا بالتقسيط وهذا ما يساهم بالسماح للمغترب بدفع مبالغ مقبولة شهريّاً واستعمال بقيّة رأس المال باستثمارٍ صغيرٍ يؤمن في النهاية ربحاً وشقّة بعد فترة من الزمن.
وهنالك العديد من الخيارات والأنواع والطرز للشقق في تركيا وهذا ما جعل الأمر أسهل للاختيار وأقرب لجميع الأذواق محدودة الدخل أو مرتاحة الدخل أي من الخيارات الصغيرة الرخيصة إلى الفخمة الزاهية الفاخرة.
والأهم في هذه النقطة فهو الفرصة الكبيرة التي حققتها تركيا للكثير وهي الحصول على إقامة عن طريق شراء عقار وهي من أعظم ما قدمته تركيا للمغتربين فليس من السهل تحصيل إقامة في البلدان الأوروبيّة.
 

ثانياً: السياحة

جذبت تركيا السياح العرب والأجانب للكثير من الأسباب أولاً هي أنّها جنّة الله على الأرض كما أطلق عليها الكثير من الناس وهي فعلاً كذلك بطبيعتها الخلّابة الجاذبة من ساحل وبحيرات وغابات وسهول وهضاب وجمالٍ متناثر هنا وهناك وقد قامت الحكومة التركيّة بدعم هذا الموضوع بشكل خاص واستطاعت استثماره بشكل جميل وملفت وجذاب بحيث أن سكان تركيا وأيضاً الزائرين يسعدون فيها ويطلبون الذهاب إليها وتكرار الزيارة مراتٍ عديدة.
وثانياً أن تركيا ضمّت الكثير من المعالم السياحية البديعة والأثرية والتاريخية من قصور كقصر يلدز ومساجد كالمسجد الأزرق والمتاحف والأبراج والجسور، لفتت بها أنظار السيّاح والفنانين والمعماريّين من كلّ بلدان العالم.
 

ثالثاً: عادات و ثقافات تركيا

تميّزت تركيا بتشابهها مع البلدان العربية في العادات والتقاليد والأديان وأيضاً الثقافات المنتشرة بالإضافة إلى تفهّم تركيا كدولة وشعب للثقافات المتعددة فمن الممكن جداً وبسرعة الانخراط في المجتمع التركي.


رابعاً: الدراسة في تركيا

قدّمت تركيا أيضاً الكثير من التسهيلات والفرص بخصوص الدراسة للمغتربين العرب وحتى اللاجئين السوريين، أولاً تركيا تحتوي على عددٍ كبيرٍ جداً من الجامعات 146 جامعة ووصل عدد الطلاب الجامعيين إلى 3 مليون و107 ألف طالب في سنة واحدة في عام 2010 ويبلغ تعداد طاقم التدريس الجامعي حوالي 77.100 ألف.
بالإضافة إلى مستوى المعيشة المنخفض مقارنةً بالدول الأخرى وهذا ما سمح للطلاب بالتوجّه إليها، مع تواجد شقق للاستجار صغيرة ومناسبة للطلاب الجامعيين غير السكن الجامعي.
سمحت تركيا للسوريين المقيمين واللاجئين بالدراسة مجاناً في المدارس التركية وذلك شرط تواجد كملك للاجئين أو إقامة للمقيمين.
ومازال هناك الكثير من عناصر الجذب التركيّة التي أمّنتها تركيا للمغتربين العرب والأجانب.
 
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-07-27

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية