{ عقارات بإطلالة بحرية و استثمار ناجح في تركيا 2023 - 2024 | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
عقارات بإطلالة بحرية

عقارات بإطلالة بحرية و استثمار ناجح في تركيا 2023-2024

تاريخ آخر تحديث: 2023-08-29
+ حجم الخط -
0 6700

عقارات بإطلالة بحرية و استثمار ناجح في تركيا 2024 -2023

من منا لا يحلم بامتلاك منزل ذو إطلالة بحرية تنعش الفؤاد وتحييه؟ أو استثمار عقارات ذات إطلالة بحرية في تركيا تعود عليه بالمنفعة؟ قد يتجنب هذا الخيار أصحاب الدخل المحدود وذلك لاعتقادهم بأنها باهظة الثمن وصعبة المنال.
لكن في تركيا لا مستحيل، فسوق العقارات التركي متنوع الخيارات بما يتناسب مع ميزانية المشتري والمستثمر.
 
تقرأون في هذا المقال:
- الفوائد الخفية لشراء عقارات في تركيا بإطلالة بحرية.
- أفضل المناطق لشراء العقارات ذات واجهة بحرية في إسطنبول.
- مدنٌ بحرية كثيرة و خيارات عقارية لا حصر لها.
- نظرة استثمارية على العقارات المطلة على البحر
 
شقق للبيع في اسطنبول بإطلالة بحرية ومناسبة للحصول على الجنسية التركية

الفوائد الخفية لشراء عقارات في تركيا بإطلالة بحرية:

إن لشراء عقارات ذات إطلالة بحرية مزايا كثيرة لا تتطلب الكثير من التوضيح، فهذا النوع من العقارات بمنزلة حلم الكثير من الأشخاص ممن يبحثون عن الرفاهية. إليكم أبرز هذه الفوائد:
  1. معظم العقارات الواقعة على البحر أو القريبة منه تكون ذات جودة عالية في التصاميم وكذلك الاكساء، وغالبًا ما تكون ضمن مجمع يوفر خدمات كثيرة لقاطنيه.
  2. بيئة ممتعة حيث تمتع ناظريك بزرقة البحر وتتلذذ بنسيمٍ بحري عليل وتريح أذنيك بهدير الموج المتلاطم، والأهم من ذلك رؤية شروق الشمس أو غروبها.
  3. تقليل الضغط النفسي خصوصًا من يعانون من إجهاد بسبب أعمالهم، فالعيش في شقة مطلة على البحر لها فوائد جسدية وعقلية وفقًا للآخر الأبحاث.
  4. موفّر للتكاليف فلن تحتاج إلى النزول في الفنادق لقضاء العطلة، وبهذا لن تضطر لدفع تكاليف إضافية مقابل شيء لن يبقى لك. 

أفضل المناطق لشراء العقارات ذات واجهة بحرية في إسطنبول:

توجد العديد من المناطق الواقعة على البحر في إسطنبول، فهذه المدينة ممتدة على القارتين الأوروبية والآسيوية ويفصل بينهما مضيق البوسفور الذي يصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود. وتنقسم هذه المناطق إلى:
 
  1. عقارات في مناطق مطلة على البوسفور:

ومن أفضل من هذه المناطق لشراء عقارات فيها؟ حيث الإطلالة البحرية الرائعة على مياه البوسفور المتلألئة. فضلًا عن جودة البناء والاكساء وتتنوع العقارات فيها. ومن أبرز المناطق المطلة على البوسفور: منطقة ساريير و منطقة بشكتاش في القسم الأوروبي و منطقة بيكوز و منطقة أوسكودار في القسم الآسيوي.
 
  1. عقارات في مناطق القرن الذهبي: 
هذه المنطقة غنية عن التعريف حيث يمتزج التراث العثماني بالحداثة والعصرية. ومن المناطق المحيطة بمنطقة القرن الذهبي منطقة أمينونو و منطقة الفاتح و منطقة أيوب في الطرف الغربي و منطقة كراكوي و منطقة بي أوغلو. بالإضافة إلى وجود ثلاثة جسور تصل بين الطرفين ومترو، وهناك تتنوع العقارات المتوفرة في هذه المناطق.
 
  1. عقارات في مناطق البحر الأسود:
لهذه المناطق طابع ريفي ومناخ معتدل، ولكونها بعيدة نسبيًا عن المركز فهي تنعم بالهدوء والسكينة في منأى عن الضجيج والازدحام الشديد. ومن هذه المناطق كيليوس في كومكوي في الطرف الغربي من إسطنبول ومنطقتي شيلة و ريفا في القسم الآسيوي من المدينة. وفي الغالب تكون العقارات فيها ملائمة أكثر للاصطياف من السكن والاستقرار لمن يربطه عمل في مركز مدينة إسطنبول.
 
  1. عقارات في مناطق بحر مرمرة:
أما هذه المناطق فهي الأوسع والأكبر وتكثر فيها الخيارات وتتنوع، حيث تتنافس كبرى الشركات العقارية على بناء المشاريع فيهم وإنشاء مجمعات سكنية فاخرة ترضي جميع الأذواق وتناسب جميع الميزانيات. وأبرز هذه المناطق: بكركوي، و افجلار، و كوتشوك تشكمجة، و بيوك تشكمجة، و بيلك دوزو، و بنديك.

مدنٌ بحرية كثيرة و خيارات عقارية لا حصر لها:

يوجد الكثير من المستثمرين ممن لا يرغبون بالاستثمار في إسطنبول التي يتهافت عليها الجميع ويرغبون بالابتعاد قليلًا عن صخب الحياة العملية و الازدحام الملحوظ.
إن المدن التي تقع بالقرب من البحر كثيرة في تركيا وذلك بفضل موقعها الجغرافي ومساحتها الكبيرة التي تستحوذ على قدر كبير من البحار والتي يمكن تصنيفها على النحو التالي:
  1. عقارات في ولايات تركية واقعة على بحر مرمرة:

  • ولاية إسطنبول: بشقيها الآسيوي والأوربي (ذكرناها سابقًا في المقال).
  • ولاية بورصة: حظيت هذه الولاية بشعبية واسعة واهتمام بالغ من الحكومة التركية وتم تشييد فيها العديد من العقارات والمجمعات السكنية، وتعتبر الأسعار فيها أرخص مقارنةً بإسطنبول.
  • ولاية يالوا: والتي تشتهر بالمياه الكبريتية التي ينصح بها الأطباء للاستشفاء من بعض الأمراض الجلدية مثل الروماتيزم، وبالطبع توجد العديد من العقارات فيها المتنوعة والمطلة على بحر مرمرة.
  • ولاية تيكيرداغ: هذه المدينة أيضًا مطلة على بحر مرمرة في القسم الأوروبي من تركيا، ربما لم تسمع عنها الكثير لكن فيها عقارات ذات إطلالة على البحر بأسعار رخيصة.
  •  ولاية جاناكالي (جنق قلعة): تمتع هذه الولاية بسحر خاص فهي واقعة على أنقاض مدينة طروادة التي اشتهرت في ملاحم هوميروس، وتوجد فيها العديد من العقارات ذات الأسعار المناسبة لمن يملك دخلًا محدودًا و يرغب بشقة بحرية.
  • ولاية بالك أسير: تقع هذه الولاية بين ولايتي بورصة و جنق قلعة وفيها الكثير من العقارات المناسبة للاستثمار والسكن.
  1. عقارات في ولايات واقعة على بحر إيجة:

  • ولاية إزمير: والتي تشبه إلى حدٍ ما ولاية إسطنبول، و تتمتع بمناخ معتدل ورائع وتتنوع فيها العقارات المطلة على البحر سواء في المناطق الشعبية أو الفاخرة. 
  • ولاية موغلا: ذات المدن الأكثر شعبية للسياحة مثل بودروم و مرمريس و فتحية، حيث المناخ الدافئ والعقارات التي تحاكي في تصميمها الذوق اليوناني في العمارة والبناء. وبهذا تكون خيارًا جيدًا لاستثمار.
  • ولاية آيدن: أيضًا لهذه الولاية نصيب من بحر إيجة وفيها العديد من الخيارات المتاحة من العقارات المتمتعة بإطلالة على البحر.
  •  ولاية جاناكالي (جنق قلعة)
  • ولاية بالك أسير
  1. عقارات في ولايات واقعة على البحر الأبيض المتوسط:

  • ولاية أنطاليا: والتي توجد فيها مدينتي ألانيا و كيمير اللتان ذاع صيتهما في الآونة الأخيرة كوجهة سياحية رائعة، ولهذا تتبنى شركات البناء تشييد العقارات المتنوعة فيها والتي ترضي كافة الأذواق.
  • ولاية مرسين: لهذه الولاية حظٌ وافر من العقارات والشقق التي تمتلك إطلالة بحرية.
  • ولاية أضنة: جزء بسيط من هذه الولاية يشرف على البحر الأبيض المتوسط، وفيه العديد من العقارات المناسبة.
  • ولاية هاتاي: لهذه الولاية ميزة رائعة حيث يتحدث معظم سكانها اللغة العربية، وبالتالي فهي خيار جيد للمستثمرين العرب. 

نظرة استثمارية على العقارات المطلة على البحر:

  1. إن للعقارات ذات الإطلالة البحرية قيمة استثمارية عالية مقارنة بباقي العقارات، بالإضافة إلى بقاء قيمتها مستقرة عندما يكون السوق العقاري متقلبًا.
  2. عادةً ما يكون الطلب أعلى من العرض وبهذا يمكنك إعادة بيع العقار وتحقق ربحًا ممتازًا.
  3. يعتبر شراء العقارات ذات الإطلالة البحرية في تركيا أفضل طريقة للحصول على الجنسية التركية فغالبًا ما يكون سعر الشقة مطابقًا للشرط الأساسي لضمان هذه الجنسية، ألا وهو: 400 ألف دولار أمريكي.
  4. إمكانية تأجير الشقة والحصول على عائد شهري مرتفع، خاصًة في المواسم السياحية حيث يمكن تأثيثها وتأجيرها يوميًا أو أسبوعيًا أو لمدة شهر.
إن التواصل مع وكيل عقاري مؤهل وخبير سيساعدكم في الحصول على شقة بإطلالة بحرية مناسبة لميزانيتكم، ويجنبكم الوقوع في فخ الاحتيال العقاري. لكن قبل أي شيء، ينبغي عليكم تحديد غايتكم من الشقق بإطلالة بحرية إذا كنتم تريدونها للاستثمار أو السكن، وستقوم شركة مرساة العقارية باختيار الأنسب لكم وتضع مستشاريها في خدمتكم لتحقيق أهدافكم.
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

 الوسم 
شقق بإطلالة بحرية | عقارات بإطلالة بحرية | شقق للبيع في تركيا | شقق للبيع في اسطنبول 

 

تاريخ آخر تحديث::2023-08-29

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية