مودانيا قطعة فريدة من الجنة التركية

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 4072

تكاد الطبيعة أن تكون لغة مشتركة على هذا الكوكب، تتجاوز بجمال مكوناتها الحدود السياسية والفروقات الثقافية، و اليوم نتحدث عن إحدى هذه اللوحات الطبيعية الموجودة في تركيا، وهي  مدينة "مودانيا" في ولاية بورصا السياحية القريبة من اسطنبول.

 في زحمة متاعب الحياة وضغوطاتها التي لا تنتهي، وخاصة في ولاية مثل اسطنبول ربما تكون الطبيعة ملجأ يحررنا من الكثير من  الضغوط و السلبية، وإذا كنتم تودون العثور على مكان كهذا فنحن نرشح لكم مودانيا، المدينة الوادعة في ريف ولاية بورصة، فهي بالفعل أشبه بقطعة من الجنة على الأرض، لن يندم من يختارها  وجهة سياحية في نهاية العام أو الموسم أو الأسبوع لا فرق، فهي تبهركم بنسخها الأربع على مدار الفصول.

 مودانيا مدينة ساحلية تقع في شمال ولاية بورصة، حيث تبلغ مساحتها 333 كم مربع ويبلغ عدد سكانها 93.700 نسمة، حي من أحياء بورصة، تتوسط سلسلة الغابات الكثيفة والجبال الخضراء الشاهقة الارتفاع الأمر الذي يكسبها طبيعة خلابة بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على بحر مرمرة المعروف بصفاء مياهه، كما وتشرف في جزء من سواحلها  على خليج "جمليك" وتتمتع بشريط ساحلي مبهر من حيث البساطة والنظافة، كل ما سبق يجعل مودانيا واحدة من أهم السواحل المناسبة لمختلف الفعاليات الرياضية كالغوص والسباحة والباراشوت الهوائي والعديد من الرياضات الأخرى.

كما تتكون مدينة مودانيا من بلدية وسبعة وأربعين حياً، وستة وثلاثين قرية، حيث تبعد عن مركز ولاية بورصة 32 كم فقط، وتتنوع الشواطئ على ساحل مودانيا ما بين الشواطئ الصخرية، والشواطئ الرملية، وتتميز بوجود كورنيش طويل وبسيط، تنتشر على جنباته المقاهي، ومطاعم الأسماك، مما يتيح لكم فرصة الاستمتاع بأشهى الأطباق البحرية، مصحوبة بأجمل اطلالة بحرية. 

يمكن اعتبار مودانيا بمثابة ريف مدينة بورصة الجميل، الذي تنتشر فيه البيوت والشوارع التاريخية القديمة الأثرية، فهي أشبه م تكون بمتحف في الهواء الطلق، إلى جانب البيوت الحديثة، والمجمعات و الأبراج السكنية، وتشتهر بصورة خاصة بإنتاج محاصيل انتاج الزيتون واستخلاص زيته، ويتميز أهلها باعتنائهم الواضح بالنباتات الخضراء التي تزين شرفات المنازل في كل مكان ما يجعل هذه المدينة لوحة حضارية وصديقة للبيئة .

كما أن ميناء مودانيا من أهم معالمها، والذي يعد المحرك النابض لاقتصادها، لأنه يربطها بإسطنبول، ويستخدم مرفأ للشحن والصيد أيضا وتجري عبره رحلات يومية الى مدن تركيا المطلة على بحر مرمرة. 

حيث يوجد على شواطئها مدينة ملاهي "لونا بارك" والتي تعتبر من أهم الأماكن السياحية في مودانيا، وهي مدينة ألعاب كهربائية وتحوي ألعابا تناسب الكبار والصغار.  

يمكن القول أن مودانيا اليوم مركز جذب سياحي يتميز بأشهر الصيف الباردة، إذا كنتم تبحثون عن منطقة ساحلية سياحية ذو سلسلة من المطاعم والفنادق والمراكز السياحية المتكاملة فأنت في مودانيا  تماماً في الوجهة الصحيحة تماماً

 

قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 

تحرير فريق مرساة العقارية©



مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021