تعرف معنا على أنواع الإقامات في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 1792
تتعدد وجهات القادمين إلى تركيا ، حيث تعتبر تركيا رائدة بجميع مجالات الحياة ، فهي مقصداً سياحياً ، و عقارياً ، للعمل .. ، طلباً للعلم و الدراسة .. ، المعالجة الصحية ، الاستجمام ، و الكثير من المجالات الأخرى ...
و على كل قادم إلى تركيا ، أن يحصل على إقامة في تركيا ، حتى يتمتع بحقوقه و و واجباته على أكمل وجه ، و تباعاً ، تختلف أنواع الإقامات في تركيا باختلاف وجهة القادم ، و سنتطرق فيما يلي ، إلى جميع أنواع الإقامات في تركيا ، السياحية ، و الدراسية ، و العقارية ، إقامة العمل ، إقامة الحالات الإنسانية ، و الإقامة العائلية .
و تعتبر الإقامة شرطاً أساسياً ، لا غنى عنه جراء الدخول إلى تركيا ... ، تعرف معنا على أنواع الإقامات في تركيا ..
تمنح الإقامة السياحية ، بناء على طلب يتقدم به السائح القادم إلى تركيا ، عند حجز تذكرة الطائرة إلكترونياً ، و عادة ما تكون مدة هذه القائمة سنة واحدة ... أما عن الأوراق المطلوبة ، فعليك إحضار أربع صور شخصية ، و دفع قيمة الضرائب المترتبة ، و ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية ، و التأمين الصحي ، و إحضار مكان الإقامة من خلال عقد إيجار البيت .
 
تمنح الإقامة العقارية ، لأصحاب العقارات في تركيا من الأجانب ، إلا أن الحصول على الجنسية التركية ، يشترط به أن تكون قيمة العقار 250 ألف دولار أمريكي ، و يجب عدم الخلط بين الجنسية التركية ، و الإقامة العقارية .
  • الإقامة الدراسية :
تمنح الإقامة الدراسية للطلبة القادمين على تركيا بغاية الدراسة و طلب العلم في الجامعات ، أو المدارس ، أو المعاهد التركية المختلفة ، و يطلب للحصول على هذه الإقامة ، ورقة التسجيل في الجامعة التركية المحددة ، على أن تكون مصدقة من الجهات الرسمية المختصة ، بالإضافة إلى الصور الشخصية ، و ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية و ...
  • إقامة الحالات الإنسانية :
يعطى هذا النوع من الإقامة ، إلى اللاجئين من دول أخرى بسبب الحروب ،أو المجاعات ، أو حالات الطوارئ المختلفة ... و قد استحوذت نسبة كبيرة من السوريين على مثل هذه الإقامة مؤخراً .
  • الإقامة العائلية :
وفقاً للقوانين التركية ، تمنح الإقامة العائلية في حال كنت متزوج أو متزوجة ، من شخص يحمل الجنسية التركية ..
و من الممكن أن تكون مدة هذه الجنسية ، سنة واحدة ، أو سنتين ، أو ثلاث سنوات ، و يتم منح الجنسية التركية لمالكي الإقامة العائلية ، بعد انقضاء ثلاث سنوات عليها .
 
  • إقامة العمل :
تمنح إقامة العمل ، للموظفين الأجانب في إحدى الشركات التركية ، حيث تتقدم الشركة المعنية بطلب إقامة العمل للموظف ، بعد أخذ إذن العمل من وزارة العمل للأجنبي ، و تمنح الإقامة لأفراد عائلة الموظف ، بنفس مدة إقامة العمل الأساسية له .
و يشترط على الشركات التركية أن توظف خمس أتراك مقابل كل موظف أجنبي ، أما عن الأوراق ، فيطلب كما سبق ، صور شخصية ، و ترجمة جواز السفر و تصديقه من كاتب العدل .. و يجب أيضاً ، أن يحصل الموظف على إقامة سياحية قبل التقدم بطلب إقامة العمل في وزارة العمل .
 
و يعد موضوع الحصول على الإقامة التركية ، بمختلف أشكالها و ظروفها ، شرطاً أساسياً للدخول إلى الأراضي التركية بشكل شرعي لا يعاقب عليه القانون التركي ، و التمتع بكامل الحقوق و الواجبات المترتبة ... ، و هذا الموضوع مطروح و بشدة لدى فئة كبيرة من الناس حول العالم حيث تستقطب تركيا الناس ، ليس فقط للاستثمار العقاري ! بل في عدة مجالات أخرى ! بسبب غناها و تنوعها ، و تطورها في جميع مجالات الحياة .
 
 
 
 
مقالات ذات صلة :                                             
 
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

تاريخ آخر تحديث::2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021