لهذه الأسباب عقارات تركيا هي الأفضل

تاريخ آخر تحديث:: 2021-10-01
+ حجم الخط -
0 811
لماذا عندما يقرر شخص عربي ما أن يقتني عقار في غير بلده الأم يختار في غالب الأحيان الدولة التركية دونا عن أي دولة أخرى في العالم كدول القارة الأوروبية مثلا فلا بد أن يكون هناك أسباب واضحة وصريحة تجعل من هذه العقارات خيار لا يمكن أن يتم الاستغناء عنه، لذلك إن كنت راغبا في أن تعرف الأسباب التي تجعل من عقارات التركية الحائزة على تفضيل الجميع وإعجابهم سيكون عليك أن تقرأ المقال التالي.
 
-ما هي أهم الأسباب التي تجعل من العقارات التركية حائزة على تفضيل الجميع واستحسانهم:
1 -موقع تركيا الجغرافي

تحتل موقع استراتيجي يتوسط قارات العالم القديم، وهذا ما يجعلها طريقاً تجارياً عالمياً، كما أنها تشرف على مضيق البوسفور التي تمر به 3% من الإمدادات العالمية.
 
2 -الاقتصاد التركي الناجح:
يتميز الاقتصاد التركي بأنه سريع التطور ومستقر، فالناتج المحلي التركي تضاعف أكثر من ثلاث مرات منذ عام 2002، كما أن تركيا تحتل المرتبة الـ 13 بين أكبر الاقتصادات في العالم، وتسعى لدخول نادي العشرة الكبار. 
 
3 -البنية التحتية المتينة التي تتمتع بها الدولة التركية:
تتمتع تركيا ببنية تحتية تقنية ومتطورة في قطاعات النقل والاتصالات والطاقة، وتتميز بسكة حديدية متطورة تسهل النقل إلى وسط وشرق أوروبا.

4 -الأنواع العقارية الكثيرة:
تمتلك تركيا أنواع عقارية كثيرة متعددة ومختلفة فلا يمكن أن تجد دولة أخرى تملك هذا الكم الكبير من العقارات فمن الجيد أن تختار مثل تلك الدولة حتى تبدأ خطوة عقارية استثمارية فمهما كان هدفك سيكون من الجيد الخيار التركي لك فإن كنت تبغي العقارات السكنية فهناك متسع كبير وشاسع لكي تنتقي منه وإن كنت تريد العقارات التجارية فهذا أيضا متاح وناجح وغيرهما الكثير من الأنواع الأخرى فليس عليك سوى أن تحدد هدفك ومن ثم تتجه نحو ما تريد.
 

5 -العقارات في تركيا ذات أسعار تلائم الجميع:
هذا الأمر يجعل من العقارات التركية تنال إعجاب الكثير من المستثمرين والأشخاص المقبلين على خطوة تملك العقارات في تركيا فمن المعروف أن ثمن العقارات هي أكثر نقطة تجذب المستثمر الذي يبحث دائما أن يكون الثمن مناسبا له وتركيا بتنوعها العقاري تمنحه تلك الميزة فلا بد من بين كل تلك الأنواع أن تجد مبتغاك مهما صعب بالإضافة إلى أن إذا ما وضعنا عقارات الدولة التركية في مقارنة مع عقارات دول أخرى فسترجح الكفة التركية لا محالة لأنها ذات أسعار أرخص سواء إذا ما قورنت مع الدول الأوروبية أم مع الدول الأمريكية ، لذلك تجد أن الإقبال ازداد مؤخرا على تلك العقارات لهذا السبب وهو بطبيعة الحال من الأسباب الوجيهة.

6 -العادات والتقاليد التي تتمتع بهم الدولة التركية:
عندما تقرر أن تقتني عقار في مكان ما فلا بد قبل ذلك أن تطلع على عادات وتقاليد تلك الدولة خاصة إن كنت تقتني العقار بغية السكن والاستقرار، وتركيا من الدول التي تطلب عقاراتها لأن عاداتها وتقاليدها تشبه إلى حد كبير وبعيد المجتمع الشرقي وهذا الكلام يقودنا بشكل مباشر إلى أن الدولة التركية هي المكان الأمثل من أجل العرب وهذا تجده فعلا في تركيا فأكثر المستثمرين من الأجانب هم عرب على اختلاف واسع في جنسياتهم فيضمنون أن أطفالهم لن يعاصروا حضارات غريبة أو لا تمت لمجتمعهم ودينهم بصلة.

7 -العقارات في تركيا تقود للحصول على الجنسية التركية:
وهذا ما يفسر أن العراقيين هم أكثر الجنسيات العربية شراءاً للعقارات التركية، فإن التجار العرب وخاصة من ينتمون لدول تعتبر جوازات شفرها ضعيفة هم الأكثر طلباً للعقارات التركية بهدف الحصول على الجنسية،  فبمجرد أن تقتني عقار بقيمة مئتين وخمسين ألف دولار أمريكي سيكون بإمكانك أن تقدم طلب للحصول على تلك الجنسية ، فإن كانت فكرة تلك الجنسية فعلا قائمة بذهنك فلا تتردد مرتين في أن تتخذ الخطوة الصحيحة التي ستوصلك نحو ما تريد.

8 -العقارات في تركيا تعتبر ذات مرابح وفيرة:
إن كنت تريد من وراء شراءك للعقارات في تركيا أن تستثمر أموالك وتربح فيجب أن تعلم أنك وضعت قدميك على درجات السلم الصحيحة فلا عقارات كعقارات تركيا تعد ناجحة ومردودها المادي كبير فسواء أبعتها أم أجرتها ستجد أموالك في ازدياد ملحوظ وهذا أكثر ما قد يهم المستثمر عادة، وهذا أيضا من الأسباب التي تجعل من عقارات تلك الدولة ممتازة ومتفوقة على غيرها.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2021-10-01
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021