{ شراء شقة في تركيا | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شراء شقة في تركيا

شراء شقة في تركيا

تاريخ آخر تحديث: 2023-10-13
+ حجم الخط -
0 9092

شراء شقة في تركيا

الاستقرار هو حاجةٌ أساسيّةٌ عند الإنسان، يبذل قصارى جهده ليحقق هذا الهدف ، فيهدف للزواج حتى يتمكّن من العيش ضمن أسرةٍ وتأسيس نظام حياة يرغب به ويتناسب مع متطلباته كإنسان، كما أنّه يسعى لتأمين عملٍ له يضمن حفاظه على الاستقرار المادي وأن يكون عملاً مناسباً له ولقدراته وأهدافه ومقدراً لجهوده بحيث يشعر بالأمان من ناحية الاستقرار الوظيفي،

ومن الجوانب المهمّة جداً التي يسعى لها الإنسان هو الحصول على الاستقرار المكانيّ وهذا نوعٌ من الاستقرار الذي يعطي أكبر شعورٍ بالأمان وبالتالي أكبر شعورٍ بالاستقرار كما أنّ وجود شقّةٍ يملكها الشخص تعطي الإنسان شعوراً بالسكينة الضروريّة ليكمل جوانب حياته، ومن الأماكن المفضلة التي يتوجه إليها الراغبين في الحصول على شقة هي تركيا، للكثير من الأسباب التي نذكر منها :

أولاً: موقعها المميّز جغرافيّاً الذي يقترب من الدول العربيّة فيجذب العرب إليها كما أنّ منها قسماً أوروبيّاً فيجذب الأجانب الآخرين من جميع بلدان العالم.

ثانيّاً: الأسعار المنخفضة لأسعار الشقق في تركيا مقارنةً بأسعار الشقق في الكثير من البلدان الأوروبيّة، بالإضافة إلى أنّها أقلّ سعراً من الكثير من الشقق في البلدان العربيّة وهذا من أهمّ عناصر الجذب للراغبين بالاستقرار للتوجه إلى تركيا.

ثالثاً: تنوّع الشقق في تركيا وتنوّع الخيارات التي ممكن أن يفكر فيها الإنسان، فهي مختلفةٌ من ناحية المساحات وهذا الاختلاف يحقق رغبة الكثيرين حيث أنّها تخدم العائلات الكبيرة التي تحتاج إلى شقة كبيرةٍ ولكنّها لا تملك الميزانيّة المناسبة لشراء فيلا، وتخدم الراغبين بعيشةٍ فخمةٍ هادئةٍ في الفيلات، كما أنها تلبي طموح أصحاب العائلات متوسطة الميزانيّة ومتوسطة عدد أفراد الأسرة ، كما تسمح لمحدودي الدخل بالحصول على شقق صغيرةٍ مناسبة ، وتدعم الطلاب والمتزوجين الجدد والعاملين بفرص شراء شقق صغيرةٍ جداً أو استديوهات في تركيا،

ومن إيجابيات تنوع الشقق في تركيا أنها مختلفةٌ من ناحية الموقع سواء أكان في المدن أو في ضواحيها ، ومختلفةٌ من ناحية الديكورات والتشطيبات، وأيضاً الخدمات المقدّمة للشقّة وإطلالاتها وغيرها الكثير.

كيفية شراء شقة في تركيا

إذا كنت تفكر في استثمار أموالك في شراء شقة في تركيا، فإن هذا الدليل سيساعدك في العثور على العقار المثالي. تركيا هي واحدة من الوجهات العقارية الأكثر جاذبية في العالم حيث يمكنك العثور على شقق مذهلة تتنوع بين مناطق الساحل والمدن الكبيرة. فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي يجب أن تأخذها في اعتبارك عند البحث عن شقتك في تركيا.

اختيار الموقع المثالي في تركيا

عندما تبدأ في البحث عن شقة للشراء في تركيا، يجب عليك النظر في اختيار الموقع المثالي أولاً. هل ترغب في العيش بالقرب من الشواطئ الخلابة، أم تفضل العيش في وسط المدينة؟ تركيا تقدم لك خيارات متنوعة تتضمن إسطنبول وأنطاليا والعديد من المدن الأخرى. قرر أين ترغب في العيش وابدأ بالبحث عن الشقة المثالية في موقع مرساة العقارية.

ابحث عن وكيل عقاري موثوق

عندما تكون جاهزًا لشراء شقة في تركيا، يجب أن تبحث عن وكيل عقاري موثوق به. إن الاعتماد على وكيل عقاري محترف يعد أمرًا حيويًا لضمان نجاح عمليتك العقارية. سيساعدك الوكلاء العقاريين المحترفين في البحث عن الخيارات المناسبة وفهم جميع الجوانب المالية والقانونية لعملية الشراء.

لذلك، تأكد من اختيار وكيل عقاري ذو خبرة جيدة وسمعة ممتازة. قد ترغب أيضًا في قراءة التقييمات والمراجعات على الإنترنت للتأكد من جودة خدمتهم وسمعتهم في مجال الوساطة العقارية. إذا كنت تعمل مع وكيل عقاري موثوق به، سيكون لديك الثقة في أنك ستجد الشقة المثالية وسيتم مساعدتك في تسهيل عملية الشراء والحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية.

فهم اللوائح والقوانين المحلية

ندما تقرر الاستثمار في العقار في تركيا، يجب أن تكون على دراية باللوائح والقوانين المحلية. هذا أمر حيوي لضمان أن عمليتك العقارية تجري بسلاسة وبشكل قانوني. تأكد من أنك تعرف كيفية الحصول على التصاريح اللازمة، مثل تصريح الإقامة وتصريح شراء العقار كمستثمر أجنبي.

يمكن أن تختلف اللوائح والقوانين من منطقة إلى أخرى في تركيا وخاصة قوانين الإقامة العقارية، لذا يجب عليك التحقق من اللوائح الخاصة بالمنطة التي تنوي الاستثمار في تركيا. ويساعدك على تجنب المشاكل القانونية وضمان أن عمليتك العقارية تتم وفقًا للقوانين والتنظيمات المحلية، مما يجعل استثمارك آمنًا وناجحًا في العقار في تركيا.

التفاوض على السعر

عندما تعثر على الشقة التي تناسبك، يمكنك بدء عملية التفاوض على السعر. من الضروري أن تكون ذكيًا في هذه العملية لضمان الحصول على صفقة جيدة. قبل البدء في التفاوض، قم ببحث دقيق لمعرفة القيمة السوقية للعقار في المنطة التي ترغب في شراء فيها.

عندما تجد أن السعر مرتفعًا بشكل غير معقول، لا تتردد في طلب خصم. قد تحتاج أيضًا إلى مراعاة القيمة المنصفة للعقار وضمن ميزانيتك. إن معرفتك بالقيمة الحقيقية للعقار ستمكنك من إجراء مفاوضات أكثر نجاحًا. وحرص دوماً لطلب تقرير تقييم عقاري من قبل الجهات الرسمية في تركيا الذي يساعدك في تقدير القيمة الحقيقية للعقار وكشف جميع مشاكل الشقة ان وجد.

البنية التحتية ووسائل الراحة

تأكد من فحص البنية التحتية ووسائل الراحة في المنطقة التي تنوي شراء شقتك فيها. إن وجود بنية تحتية جيدة ووسائل راحة متاحة يمكن أن يكون له تأثير كبير على جودة حياتك في المستقبل. وزيادة قيمة استثمارك العقاري في شراء شقة في تركيا فعند طرح سؤال: هل هناك مدارس جيدة في المنطقة لأطفالك؟ هل تتوفر مرافق طبية عالية الجودة بالقرب منك؟ وهل هناك محلات تجارية ومراكز تسوق تلبي احتياجاتك اليومية؟ جميع هذه العوامل تلعب دورًا مهمًا في تحديد ما إذا كان الموقع مناسبًا لك ولعائلتك. وكم نسبة الزيادة في القيمة الاستثمارية للشقة في تركيا.

ما الذي يؤثر على سعر الشقة في تركيا:

  1. مساحة الشقة: تؤثر كثيراً على سعر الشقق في تركيا ، وعدد الغرف (غرف النوم والحمامات) فهي تدلّ على فخامة الشقّة.

  2. موقع الشقة: من حيث قربها من مراكز المدن ومن المشاريع المنشأة حديثاً مثل مشروع قناة إسطنبول ومشروع مطار إسطنبول الجديد، كما أنّ المدينة التي تقع فيها الشقة في تركيا لها تأثير كبير أيضاً فالشقق في إسطنبول مختلفةٌ عن تلك التي تتواجد في المدن الأخرى.

  3. إطلالة الشقة : وهذا عامل مهمٌّ جداً ، فتخيل أن يكون منزلك مطلاً على بحر تركيا الجميل أو على غاباتها المميّزة أو على البحيرات أو الشلالات. تركيا بلدٌ جميلٌ والحكومة التركيّة تصرفت بشكلٍ مناسبٍ لتؤمن الفرص للراغبين بشراء شقة في تركيا.

الجوانب الاستثمارية في شراء الشقة في تركيا

العائد على الاستثمار:

يشهد سوق العقارات في تركيا نموًا متواصلاً، مما يمنحك فرصًا جديرة بالاهتمام لتحقيق عوائد مالية كبيرة من استثمارك في الشقق. تحظى تركيا بجذب العديد من المستثمرين بفضل استقرارها الاقتصادي وقوتها السياحية المتزايدة. إذا كنت تبحث عن طريقة لتحقيق عوائد مالية مجزية، فإن الاستثمار في شراء شقة في تركيا يمكن أن يكون اختيارًا ممتازًا. تقدم شقق تركيا فرصة فريدة للحصول على دخل استثماري ثابت أو لبيع العقار بربح عالي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالتملك في وجهة سياحية رائعة واستكشاف ثقافة مذهلة. إجمالاً، يعد الاستثمار في العقارات في تركيا خيارًا استثماريًا واعدًا يمكن أن يسهم في تحقيق عائد استثماري مالي جيد وتوفير فرصة لتحقيق أهدافك المالية.

زيادة قيمة العقار:

بمرور الوقت، تتزايد قيمة العقارات في تركيا، مما يجعل شراء الشقة استثمارًا ذكيًا يمكن أن يساهم في زيادة ثروتك الشخصية. تعتمد هذه الزيادة في القيمة على عدة عوامل، بما في ذلك النمو المطرد للاقتصاد التركي والطلب المتزايد على العقارات. بالإضافة إلى ذلك، تشهد مناطق معينة في تركيا تطورًا سريعًا وتجذب المستثمرين والمشترين الأجانب، مما يزيد من قيمة العقارات في تلك المناطق بشكل ملحوظ. إذا كنت تبحث عن وسيلة لتعزيز استقرارك المالي وزيادة ثروتك، فإن شراء شقة في تركيا يمكن أن يكون خيارًا مواتيًا يمكن أن يسهم في تحقيق هذه الأهداف بنجاح.

إمكانية التأجير

إذا كنت تخطط لعدم استخدام الشقة بشكل دائم، يمكنك تأجيرها للسياح، مما يضيف إلى دخلك ويساهم في تغطية تكاليف الصيانة. تُعد تركيا وجهة سياحية شهيرة تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم بفضل تنوع ثقافتها وجمال طبيعتها. لذا، فإن تأجير شقتك في تركيا يمكن أن يكون استثمارًا مربحًا وذكيًا. يمكن لإيرادات التأجير أن تكون مصدرًا إضافيًا للدخل الشهري، مما يساهم في تحقيق استفادة مالية مستمرة من العقار. هذا يعني أنك ليس فقط ستستمتع بمكاسب من زيادة قيمة العقار مع مرور الوقت، بل ستحقق أيضًا عائدًا ماليًا فوريًا من تأجيرها للسياح، مما يجعل الاستثمار في العقارات في تركيا خيارًا مغريًا للمستثمرين.

 

في الختام: شراء شقة في تركيا يعد استثمارًا ممتازًا وفرصة رائعة للعيش في هذا البلد الجميل والمتنوع. إن اتباع النصائح المشار إليها أعلاه سيساعدك على جعل عملية الشراء تجربة ممتعة وناجحة. لا تنسى أهمية البحث عن وكيل عقاري موثوق به لمساعدتك في هذه الرحلة والامتثال للوائح المحلية لضمان نجاح عمليتك العقارية.

إذا كنت تتطلع إلى بدء عملية البحث عن شقتك المثالية في تركيا، فلا تتردد في التواصل مع فريق مرساة العقارية. نحن هنا لمساعدتك في العثور على أفضل فرص شراء شقة في تركيا وضمان تجربة عقارية مريحة وناجحة. اتصل بنا اليوم لبدء استثمار واعد من خلال امتلاك شقة في هذا البلد الساحر ... تركيا.

 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

مقالات ذات صلة :                                             

تاريخ آخر تحديث::2023-10-13

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.
مقالات عقارية
شاهد فيديو
فرص عقارية
مشاريع مميزة

مشاريع عقارية في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية