ما هي أرخص شقق للبيع في تركيا ؟

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
4 7078
الجمهورية التركية دولة تمتاز بموقع استراتيجي، يربط بين أوروبا والشرق الأوسط، ويمكنك أن تجد فيها صفقات ذهبية لشراء شقق مطلة على البحر من مطورين عقاريين محليين ودوليين. كما أن الميزانية المتاحة لديك لم تعد عائقاً عندما تبدأ رحلة البحث عن شقق للبيع في إسطنبول، تتناسب مع احتياجاتك، فبإمكانك الآن العثور على شقق في تركيا للبيع بأسعار رخيصة، كما أنَّه بإمكانك الدفع وفقاً لخيارات دفع وتمويل متنوعة تناسبك بالتأكيد.

 
ستقرأ في هذا المقال
 
 
بالرغم من تنوع السوق العقارية وأسعار الشقق وقيمتها في تركيا ، نستطيع القول بالمجمل أن أسعار الشقق في تركيا منخفضة نسبياً مقارنة بأسعار الشقق في الدول الأوروبية الأخرى، ويستطيع المستثمر تحقيق مداخيل عالية بعيداً عن المخاطرة، و ذلك من خلال شراء شقق في تركيا واستثمارها بطرق متنوعة مثل البيع و التأجير ... ، وقد أطلقت مجموعة من شركات الإنشاء العقارية التركية الكبرى عدداً من مشاريع الشقق المنخفضة السعر نسبياً في تركيا، ضمن مجمعات سكنية مناسبة لجميع المستويات والرغبات، تلبية لاحتياجات كافة المستثمرين والراغبين بتملك شقق رخيصة في تركيا.
 
 إنّ أرخص العقارات في تركيا يمكنك أن تجدها في مناطق: سيليفري واسنيورت وبيليك دوزو وكارتال وكورتكوي بشكل رئيسي ، إذاً بإمكانك التوجه إلى هذه المناطق المذكورة فور بدء رحلة بحثك عن شقق رخيصة ، و للأخذ بالحسبان ، فإن انخفاض سعر هذه العقارات لا يعني التقليل من جودتها فإنها مطابقة لجميع المواصفات القياسية للعقارات التركية وتتمتع بجميع ميزاتها .
 
أرخص شقق للبيع في تركيا
 
ما هو سعر أرخص الشقق السكنية المناسبة لاقتنائها من قبل عائلات متوسطة؟
يبدأ سعر شراء الشقق السكنية التي تتّسع لعائلة متوسطة وتقع في وسط إسطنبول، بمساحة 70-80 متر مربع من 400 ألف ليرة تركية، ويرتفع السعر تدريجياً بحسب المكان وقرب المراكز الاقتصادية والاجتماعية منه والمواصلات الطرقية، ليصل في بعض المناطق لمليون ليرة تركية، كما أن مستوى الحياة في المنطقة يلعب دوراً أساسياً في تحديد تسعيرة المتر المربع فيها.
                                 
ما هي أرخص عروض الدفع الممكنة عند استملاك شقة أو عقار في تركيا ؟
قد تتوافر شقق للبيع في تركيا بالتقسيط بأسعار مناسبة جداً ورخيصة، يصل سعر شرائها إلى 70-80 ألف ليرة تركية، حيث يعود سبب انخفاض أسعارها بأنها تمتلك سندات ملكية مشتركة، أو أن أصحابها يريدون بيعها في وقت سريع.
 
ما هي أرخص أسعار البيوت والشقق في مناطق إسطنبول؟
وصلت أسعار البيوت في منطقة “أرناووت كوي” في إسطنبول لمستوى مناسب، فمن الممكن إيجاد بيت يقع في أطراف المنطقة متكون من ثلاثة غرف مع صالون بـ 150 ألف ليرة تركية، وفي مركز المنطقة تتراوح أسعار الشراء بين 200 و250 ألف تركية.
أما أجمل وأرخص بيوت إسطنبول تكمن في منطقة “بيليكدوزو” رغم أن أسعارها تتغير حسب الموقع والمكان المتواجدة فيه .
وعن الأسعار في المناطق الأكثر رقياً من منطقة “بيلكدوزو” في إسطنبول، كمنطقة “اتاشهير”، الواقعة في الشق الآسيوي من المدينة، فإنها تصل لـ 250 ألف ليرة تركية، كما يصل سعر الإيجار فيها لـ 1600 ليرة تركية.
 
دور الشركات العقارية بتأمين أرخص الشقق لك
عندما تقرر البدء بالبحث عن شقة رخيصة بما يناسب ذوقك، ستكون الشركات العقارية الموثوقة ملاذك الأول والأخير، وتتكفل بتأمين أرخص الشقق في المنطقة، بما يناسب متطلباتك، وتأكد من توافر مئات العروض المناسبة لك ولميزانيتك.
 
عالم العقارات في تركيا عالم مليء بالخيارات والفرص ويحتاج إلى بحث وتدقيق وطلب المشورة من خبراء هذا المجال ، وخاصة في إسطنبول فإن المشتري يحتاج دائماً إلى وسيط صادق ومستشار عقاري ناصح يهمه رضا العملاء والمشترين، وهذا الأمر تقدمه لكم الكثير من الشركات العقارية المحترمة ضمن خدماتها الاستشارية لكي يحصل المشتري على أرخص العقارات على سبيل المثال .
 
 
شقق  تركيا رخيصة
 
وهناك عوامل كثيرة تساعد في تحديد أسعار الشقق في تركيا فما هي تلك العوامل؟
1-يعتبر موقع العقار أحد أهم العوامل المحددة لــ أسعار الشقق في تركيا إذ أن شقق تركيا القريبة من المناطق الرئيسية في المدينة سيكون سعرها أعلى من تلك التي على أطراف المدينة.
2-  كلما ارتفع الطابق الذي يحوي الشقة في تركيا ازداد سعر الشقة وهذا عامل هام من العوامل المؤثرة على أسعار الشقق في تركيا .
3- تعتبر إطلالة الشقة أمراً مهماً في تحديد أسعار الشقق في تركيا .
4-  توفر خدمات الحراسة و النظافة و الأماكن الترفيهية كل هذه الخدمات تساهم في تحديد أسعار الشقق في تركيا .
قبل شراء شقة في تركيا عليك أن تكون على معرفة بمدى استعدادك لشراء الشقة , وبعد إيجاد الشقة تبدأ عملية دراسة العقد من طرف الخبير القانوني وذلك للتأكد من شروط تسليم الشقة وشروط الدفع و الطابو و المعلومات القانونية الأخرى المتعلقة بالشقة المختارة في تركيا .
تمنح الحكومة التركية حقوق لمالك الشقق والعقارات في تركيا كحصول المستثمر على الإقامة العقارية فيمكن للمستثمر الحصول على الإقامة العقارية من خلال شراء عقار في تركيا (سواء أكان أراضي أو محال تجارية أو شقة سكنية)
ويمكن للمستثمر أيضاً الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا بشرط أن تبلغ قيمة عقارات تركيا 250 ألف دولار أمريكي على الأقل.
 
يمكنك أن تجد شقق للبيع في إسطنبول  شقق رخيصة وسعرها مناسب موجودة هذه العقارات في إسطنبول في منطقة بيليكدوزو تحديدا ، مساحة البيت صغيرة جدا لا تتجاوز المئة متر مربع ، وتكون الشقة مؤلفة من غرفتين وصالون ومنتفعاتهما فقط ، إجماليا هي مناسبة لعائلة صغيرة وتكون أسعار العقارات في إسطنبول بشكل متوسط مئتين وخمسين ألف ليرة تركية فقط ، وفي حال أردت أن تستأجر عقار في تركيا بدلا من شرائه ، فيكون إيجار تلك العقارات في تركيا شهريا حوالي ألف وخمسمئة ليرة تركية فقط ، فنستنتج أن عقارات إسطنبول بشكل عام ذات إطلالة بحرية رائعة وتكون إما ضمن مجمع سكني أو منفصلة وفي كلا الأحوال قد سجلت رخصا واضحا إذا ما قارناها مع غيرها من الدول.
 
هناك شقق للبيع في تركيا يكون سعرها ضمن المعقول جدا ومناسبة لأغلب طبقات المجتمع، فيمكنك أن تجد شقة سكنية معروضة للبيع بسعر السبعين ألف إلى الثمانين ألف ليرة تركية، هذا السعر لن تجده دائما إلا في حال كان صاحبها مستعجل على بيعها، أو تكون الشقة مملوكة من قبل أكثر من شخص، عموما سعر الشقق في تركيا يختلف من مدينة إلى أخرى، فليست جميع شققها المعروضة للبيع تجري في ذات النسق
-عناصر أساسية داخلية تعرف من خلالها إذا ما كانت تلك الشقق المعروضة للبيع في تركيا ذات سعر رخيص
أولا يمكنك معرفة إذا ما كانت الشقق الرخيصة في تركيا الباهظة الثمن عن طريق الاطلاع على مواصفاتها إذا ما كانت جيدة أم لا، مثل عدد الغرف والمساحة العامة للشقة وأهم جزء يتم البحث حوله في الشقة هو اتجاهها وعلام تطل ، العامل الثاني الذي يحدد سعر الشقة هو المدينة التي تقع فيها الشقة وأهميتها وما تشكله لتلك الدولة ، وبعد ذلك يأتي دور تحديد موقع الشقة ضمن المدينة أتقع في الاتجاه الغربي أم الشرقي في الوسط أم الأطراف ، كل هذه الأمور لها يد في تحديد السعر، فكل تلك المواصفات السابقة من مميزات شراء العقارات في تركيا .
يمكننا أن نجد شقق بأسعار رخيصة في مدينة بودروم التركية سواء أكانت للسكن أم للاستثمار كما أنك ستتمكن من إيجاد شقق بأسعار رخيصة في مدينة بورصة فالشقق فيها يمكننا أن تعتبرها مناسبة على كافة الأصعدة ونراها ملجأ لكثير من الأفراد.
طبعا هناك عوامل تعمل على تحديد أسعار العقارات في تركيا، أولا سيكون سعره مرتفع إن كان المنزل قريب من خطوط النقل العامة ، أيضا للمدينة وأهميتها يد في تحديد هذا الموضوع والميزات التي تحتويها فمثلا أسعار العقارات في مدينة إسطنبول تختلف بشكل جذري عن أسعار العقارات في مدينة قونية ، ومن ثم يأتي عنصر موقع الحي الذي يتمركز فيه العقار ، أيضا إن كان مخدم من قبل مراكز التسوق والمدارس والجامعات فسترتفع أسعار العقارات في تركيا جدا لأن هذه الخدمات مرغوبة من قبل الجميع، وإذا ما وجدنا أن مواصفات العقار على النقيض من ذلك فيمكن أن نعتبر أنها من الشقق الرخيصة في تركيا.


احذر فخ السعر الرخيص في مركز إسطنبول
بعد قراءة هذه المقال، ومعرفة الأماكن التي تتواجد في شقق رخيصة للبيع، انتبه من أي اعلان عن أي عقار يعرض شقق رخيصة في وسط إسطنبول، فقد يكون هذا الإعلان احتيالي، فعلى شبكات التواصل الاجتماعي دائماً ما يعرض شقق سكنية إما أن تكون كبيرة وبإطلالة مميزة أو تكون في منطقة قريبة من المركز وبسعر مغري جداً، على سبيل المثال " شقة للبيع في بهشة شهير 2+1 بسعر 15 ألف دولار أمريكي فقط
كل هذه الإعلانات الغير منطقية وتعتبر فخ لجذب الزبون، هذه الإعلانات تفسر عدة طرق للاحتيال.
  • الإعلان كاذب ولا يوجد شقة بهذا السعر والغرض هو جلب المستثمر لمعاينة عقارات أخرى
  • يوجد شقة فعلاً وبنفس المواصفات ويُطلب من المستثمر دفع "سلفة" وبعد الدفع يُقال للمستثمر أن الشقة فيها مشاكل قانونية وعليه اختيار عقار آخر أو عليه التنازل على السلفة الأولى.
يوجد شقة بنفس المواصفات التي في الإعلان وبعد توقيع العقد يكتشف المستثمر أنه وقعَّ على شراء شقة أخرى غير التي عاينها.
 
قناة إسطنبول الجديدة ... سر تتضاعف أموال المستثمرين على ضفاف البوسفور الجديد
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021