حقوق كثيرة لمستثمر العقار في تركيا

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 1252
نشطت الحركة العقارية الاستثمارية في تركيا مؤخراً ، و قد كان وراء هذا النشاط الملحوظ عدة عوامل مجتمعة ، حيث تملك العقارات في تركيا بالمجمل الكثير من المقومات التي تؤهلها ، لتكون من أفضل العقارات و أكثرها منافسة ...
و قد قدرت الحكومة التركية أهمية العقارات في تركيا و أولت قطاع العقارات أهمية خاصة ، نظراً لعلاقته المباشرة مع باقي القطاعات الأخرى ، السياحة ، التعليم إلخ ..
و قد تجلى الاهتمام الحكومي بعقارات تركيا ، من خلال جملة من القوانين و التسهيلات ، و القرارات الداعمة للمستثمرين العقاريين من مختلف الجنسيات .
لذا ، نجد اليوم عدداً كبيراً من المستثمرين العقاريين يوجهون أنظارهم نحو العقارات التركية .. ، و قد تمتع هؤلاء بالكثير من الحقوق ..
فإن كنت تفكر بالاستثمار العقاري في تركيا ، أو مهتماً بالموضوع ، فإليك ببعض المعلومات المتعلقة بحقوقك كمستثمر للعقار في تركيا ! ...
 
الحصول على الإقامة العقارية
تعتبر الإقامة العقارية بشكلها العام نوعاً من أنواع الإقامة السياحية ، و تمكن صاحبها من الدخول إلى تركيا و الخروج منها دون الحاجة إلى فيزا ( تأشيرة دخول ) ، و أيضاً التجول بين الولايات و المدن التركية المختلفة .. ، تمنح لك هذه الإقامة بمجرد شراءك لعقار تركي ، أياً كان نوعه من منزل أو أرض أو شقة ...
أو شراء أي عقار غير منقول داخل حدود الجمهورية التركية .. ، و تمنح هذه الإقامة تلقائياً إلى الزوج أو الزوجة ، و أفراد العائلة البالغين من العمر أقل من 18 عاماً .
 
الحصول على الجنسية التركية
لقد جذب قانون التجنيس التركي لقاء الاستثمار العقاري الكثير من كبار المستثمرين حول العالم ، نظراً لأهمية الجنسية التركية و مزاياها المتعددة .. و هل يوجد أسمى من هذا القانون كتقدير من الحكومة للمستثمرين و للعقارات التركية !  ..
 
لقد أصدر هذا القانون العقاري في عام 2010 ، و تم التعديل عليه في عام 2018 ، و ينص هذا القانون على منحك الحصول على الجنسية التركية بإحدى الطرق التالية :
  1. تحصل على الجنسية التركية من خلال شراءك لعقار تركي بقيمة (25 ألف )دولار أميركي كحد أدنى ، و ذلك شريطة عدم بيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات .... و بإمكان المستثمر شراء أكثر من عقار في أكثر من ولاية بحيث يكون إجمالي سعرهم مساوياً للقيمة المذكورة .
  2. بإمكانك أيضا الحصول على الجنسية التركية من خلال إيداعك لمبلغ (500ألف ) دولار أميركي أو ما يعادل ذلك ، في أحد البنوك التركية و عدم سحبها لمدة ثلاث سنوات .
  3. و بإمكانك توظيف 100 موظف تركي على الأقل للحصول على الجنسية التركية .
يجب أن تكون جنسيتك تندرج تحت الجنسيات التي يسمح لها بتملك عقار في تركيا ، و بشكل عام ، لقد شمل قانون منح الجنسية التركية عن طريق الاستثمار العقاري في تركيا كافة الجنسيات تقريبا ، من عدا جنسيات محددة
كما يجب أن تكون شخصاً راشداً بالغاً لكي تعطى الجنسية التركية .
و هناك مجموعة من الوثائق و الثبوتيات المطلوب إنجازها ، للحصول على الإقامة و الجنسية ، و توفر الشركات العقارية التركية للمستثمرين ، أفضل استقبال و ترحيب ، و تتكفل بإنجاز أي من المهمات المتعلقة بإنجاز أوراق الحصول على الجنسية أو الإقامة التركية .
و قد قامت الحكومة التركية بتخفيض الضرائب المدفوعة من قبل المستثمرين الأجانب أيضاً ..
وفقاً لكل ما ذكرناه من التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لجذب المستثمرين ، التي شكلت إغراءات حقيقية غير موجودة في أي بلد آخر ... نجد تركيا اليوم قبلة للمستثمرين ، و مرتعاً للنهضة و الاستثمارات العقارية المكللة بالنجاح و الازدهار ، و ما لذلك أثر في التطور و العوائد الضخمة على الاقتصاد التركي ..
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021