كيفية شراء عقار في إسطنبول2020 - 2021

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
+ حجم الخط -
0 1478
مدينة القارتين، عاصمة الجمال، من منا لا يعرف إسطنبول فقد أصبحت لكل منا أمنية زيارتها والتجول في شوارعها، الوقوف على جسر البوسفور وزيارة قصر يلدز أصبحا من أهداف الحياة للكثير.
تُعد إسطنبول مدينة تحصل على استقطاب الكثيرين للشراء والإقامة فيها لعدة أسباب، كموقعها المميز، مناخها الهادئ المتنوع بتنوع بقع مناطقها وتضاريسها ما بين البحر والجبل والطبيعة الخلابة، فضلاً عن مشاريعها التجارية والاستثمارية الضخمة.
 
إذا ما فكرنا في الإقامة بهذه المدينة، فعلينا أن ندرك أن الأمر ليس بهذه السهولة، لذا يجب أن نسأل أنفسنا السؤال الأهم..أين؟
في البداية عليك أن تقرر المنطقة التي تود أن تقيم فيها، فمدينة إسطنبول متنوعة جداً بمناطقها، منها مناطق الأنشطة التجارية والأسواق المكتظة، حيث زحام الحياة وصخبها وسوق العمل الغني، وحتى القيام بعدة أنشطة ترفيهية ومن المعروف أنها عاصمة تركيا التجارية والاقتصادية، وتكلفة شراء العقار فيها تعد أكثر من غيرها، ولكن بالمقابل يُعد استثماراً رابحاً من خلال التسهيلات التي تقدمها الدولة، كذلك بفضل العولمة والانفتاح على العالم، حيث يرتبط خط إسطنبول التجاري بالعديد من البلدان، وهذا ما يفتح لك الباب لإيجاد فرص عمل أكثر، كما يمكنك اختيار مكاناً مناسباً للسكن بأن يكون قريبا من مكان عملك لكي لا تستغرق وقتا كثيراً في زحام السيارات وخصوصاً وقت الذروة، ولكن يجب علينا أن نذكر هنا تنوع وسائل المواصلات في إسطنبول وانفتاحها على مطارات العالم، مما يسهل عليك التنقل داخل المدينة أو خارجها.
 
أما إن كنت تبحث عن الراحة والاسترخاء، فريف إسطنبول مناسب جداً لهذا !! ابدأ مساحتك الحرة وأطلق العنان لنفسك بزيارة شيلا ويلوا ، للتمتع بطبيعتها الخلابة ومزيح البحر والجبل، بالإضافة للأنشطة الكثيرة التي يمكنك القيام بها مثل السباحة، السفاري التخييم والغوص في أعماق البحر الأسود. تتيح لك المجمعات وغيرها من ريف مدينة إسطنبول البحث عن عقار يناسبك من حيث المكان والدخل.
 
أهم المناطق في مدينة إسطنبول
الفاتح 
تعد منطقة الفاتح إسطنبول بمثابة الحاضنة التاريخية لكثير من الحضارات والثقافات التي مرت بها في عصور التاريخ، فهي تتمتع بخلفيات تاريخية وثقافية لا مثيل لها بين المناطق الأخرى، بالإضافة إلى ذلك تعتبر المركز السياحي والتجاري في مدينة إسطنبول
باشاك شهير
واحدة من أهدئ المناطق في إسطنبول وأكثرها رقي تتواجد فيها عدة مشاريع سكنية راقية وتضم أكبر مستشفى في تركيا 
بيليك دوزو
هي المنطقة الأسرع نمواً في إسطنبول حيث تتسارع مبيعات المنازل وخاصة من جانب ما يسمى بالإسكان الجماعي  
تشير التوقعات إلى أن هذه المنطقة ستحقق تطورات كثيرة في المستقبل على صعيد بناء و بيع
العقارات من منازل و أراضي
أرناؤوط كوي
يستفيد سكان منطقة أرناؤوط كوي من مزايا الجسر الثالث في إسطنبول كما يستفيدون أيضاً من المطار الجديد في إسطنبول برفع أسهم مبيعاتهم العقارية يوماً بعد يوم.
أوسكودار: 
هي منطقة كثيفة في إسطنبول تضم حوالي نصف مليون شخص إنها واحدة من أقدم المناطق السكنية في إسطنبول مع مشغول مناطق التسوق والمطاعم التي تخدم جدا الأطباق التقليدية والتي تكون فريدة من نوعها في المنطقة
كوزغونجوك
هو حي غني بالألوان في منطقة أوسكودار ذات التأثير الآسيوي إنه مفصول عن بقية المدينة، مما يجعله حيًا هادئًا مليء بالمنازل الأثرية والمحميات الطبيعية. إنه مختلف تمامًا عن بقية إسطنبول، مما يجعله مكانًا لا بدمنه للسائحين ومكان فريد للإقامة فيه.
العمرانية 
أكبر أحياء الشطر الآسيوي من إسطنبول يبلغ عدد سكانها 650000 نسمة، تضم 7 بلديات وتتميز بالمشاهد الطبيعية الجميلة والتصميم العصري.
 
أما السؤال التالي لشراء عقار كيف يتم الوصول للعقار المناسب ؟
هنا يجب عليك أن تبحث بين المشاريع والاستثمارات التي توفر لك خدمات عديدة إن كنت تنوي الشراء أو الاستئجار بما يتناسب مع دخلك الشهري وحالتك المادية، وكذلك مع اختيارك للحالة التي تطلبها، إن كانت تطوير أنشطتك التجارية والعملية، أم الحصول على قسط من الراحة.
الخطوة التالية لشراء العقار أن تختار وكيلك العقاري أو الشركة العقارية الموثوقة والمضمونة، حيث نسمع كثيراً عن الناس التي تقع ضحية أشخاص غير موثوقين
 
نصائح هامة 
التكلفة المُناسبة: توجد قاعدة عالمية تساعد في تحديد القدرة على تحمل التكاليف وهي ألا تتجاوز نفقات السكن الشهرية 30٪ من قيمة إجمالي الدخل.
 عائدات التأجير: إذا كنتم ترغبون في تحويل منزلكم إلى عقار استثماري مستقبلاً فمن المهم تقييم ما إذا كان دخل الإيجار المتوقع مناسب لكم
الجودة العالية يعتبر عمر العقار من النقاط الهامة التي يجب أخذها في الحسبان عند عملية الشراء فإذا اخترتم شراء أحد العقارات الثانوية، ننصحكم بالانتباه إلى حالة العقار الفنية وأعمال الصيانة أو التجديدات التي قد يكون بحاجة لها. وفي حين رغبتم بشراء عقار على المخطط، فيجب الانتباه إلى سمعة الجهة المطورة لهذا العقار
مساحة العقار: يلعب عدد أفراد العائلة دوراً هاماً في تحديد مساحة العقار أيضاً، خاصةً إذا كنتم تخططون لزيادة عدد أفراد الأسرة في المستقبل القريب، أو كنتم ترغبون بتوفير فناء خلفي رحب لأطفالكم
تنسيق المخطط: تتنوع مساحات الغرف في العقارات، وهو ما يجعل من مسألة تقييم مخططات العقار أمراً هاماً. لذا يجب أن يلبي العقار تفضيلاتكم في الحصول على مساحات معيشة مفتوحة أو واسعة أو غرف نوم أكبر
 
عقارات تركيا المميزة

والآن فكر باختيار التصميم الذي تحب،هل تريده كلاسيكيا؟ أم عصرياً؟
وهنا ستتلقى الدعم من الشركات العقارية المسؤولة عن إيجاد الأنسب لك في هذه المدينة، والبحث بحسب المنطقة، الأبنية والشوارع، ولا تنسى بأن إسطنبول متنوعة جدا بأبنيتها وتصاميمها المختلفة.
أما بالنسبة للتكاليف، ففي البداية عليك دفع ما يسمى "ديبوزت" وهي ما تعتبر وديعة للحجز، انتقالا للدفعة الأولية ومن ثم رسوم نقل الملكية وهي ما تكون غالباإ من مسؤوليتنا كإجراء نقوم بتسهيل خطواته على عملائنا ، ثم ما تبقى من المصاريف كالتأمين، الحماية من الكوارث، وتكاليف العقار نفسه، مع العلم أنك إذا امتلكت عقاراً بقيمة 250 ألف دولار فستحصل مباشرة على الجنسية التركية بشرط ألا يتم بيع العقار قبل ثلاث سنوات.
 
هل ما زلت تفكر في شراء عقار في إسطنبول؟ ابدأ بحثك، وسارع في الإقامة في المدينة التي تمنحك حياة جديدة تستحقها!
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث:: 2021-06-07
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة
دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2021