ابحث عن أهم المناطق للبحث عن شقق للبيع في إسطنبول 2021 م

تاريخ آخر تحديث:: 2022-01-01
+ حجم الخط -
0 728
من المؤكد أنك كما غيرك ممن يبحثون عن شقق للبيع في تركيا تفتش عن النقطة الأقوى والأكثر تميزاً التي من خلالها يمكنك الحصول على النتائج الأفضل وخاصة إذا ماكنت تريد الاستثمار العقاري.
لا تبحث بعيداً نحن في شركة مرساة العقارية نرشح لك مدينة إسطنبول كخيار أول فإن بالانطلاق من موقعها الاستراتيجي ضمن قارتين في الوقت ذاته تقدم لك خيارات عديدة ومن خلال المقال التالي نقدم إليك بدورنا أهم مناطق هذه المدينة من أجل البحث عن
شقق للبيع في إسطنبول.

أهم مناطق إسطنبول للبحث عن شقق للبيع:
١ - منطقة بيليك دوزو:

تعد بيليك دوزو إحدى أهم مناطق القسم الأوروبي من إسطنبول، تتميز بأنها توجد بالقرب من أهم المشاريع المهمة في المدينة مما منحها قيمة استثمارية مميزة.
تملك بيليك دوزو شبكة مواصلات متكاملة تصلها مع كافة مناطق المدينة الأخرى، أما على الصعيد العقاري فهي تملك عدد واسع من المشاريع العقارية الحديثة والمجمعات السكنية الفاخرة المرفقة بأهم التقنيات والمرافق الخدمية المتطورة.
لقد ازداد الطلب حول
العقارات في بيليك دوزو مؤخراً نتيجة وجود جائحة كورونا التي فرضت ضرورة التواجد ضمن أماكن صحية يمكن فيها تطبيق خطة التباعد المكاني، هذا كما أنها تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والحدائق الخلابة.
تعد مناسبة لسكن وإقامة العائلات وذلك لأنها تمتاز بأن أسعار العقارات فيها رخيصة نوعاً ما وتكاليف المعيشة كذلك.
من المتوقع أن تسجل ارتفاعاً في أسعار عقاراتها مستقبلاً مما حفز الكثير من المستثمرين حول العالم للتوجه نحوها فقد عدها الكثيرون المكان الأمثل لجمع الثروات.

٢ - منطقة باشاك شهير:
تصنف منطقة باشاك شهير على أنها واحدة من مناطق اسطنبول المهمة نتيجة ما تمتاز به من مقومات عديدة من أبرزها بنيتها التحتية المتطورة، كما أنها تملك موقعاً جغرافياً فريداً قريباً من مطار إسطنبول الجديد من جهة ومن جهة أخرى هي قريبة من قناة إسطنبول المائية الجديدة.
تتميز باشاك شهير بأنها تحتضن المستشفى الأهم في قارة أوروبا (مدينة باشاك شهير الطبية) التي تتميز بقدرتها الاستيعابية التي توازي ثمانية مستشفيات في آنٍ معاً، كما أن هذه المنطقة تضم واحداً من أبرز مولات المدينة وأكثرها فخامة (مول أوف إسطنبول).
على الرغم من حداثة وجود هذه المنطقة إلا أنها لا تقل قيمة عن أي منطقة أخرى في المدينة وخاصة على الصعيد الاستثماري إذا إنها باتت مؤخراً قبلة للكثيرين.
من المتوقع أن تسجل
أسعار العقارات في باشاك شهير مستقبلاً نهضة لافتة وذلك لسببين رئيسيين الأول تزايد الطلب حولها وما تشهده من مظاهر حداثية.
 
٣ - منطقة ساريير:
تعد ساريير الملاذ الآمن لكل من يبحث عن الحياة الفاخرة المرفقة بأهم المرافق الخدمية والترفيهية، لقد حصلت ساريير على مرتبة ضمن أول ثلاثة مناطق في المدينة من حيث الفخامة وأيضاً ارتفاع أسعار العقارات.
تنتشر فيها المجمعات السكنية الفارهة على وجه الخصوص كما أنه اختيارها للبحث عن فلل للبيع، ما يجعلها متميزة على صعيد الاستثمار العقاري أنها إحدى الوجهات التي لا يتوانى العديد من سياح العالم من اختيارها (غابات بلغراد / حديقة أميرجان / القصور العثمانية)، إن تميزها على صعيد السياحة منحها الكثير من الأهمية على صعيد الاستثمار العقاري.

٤ - منطقة سيليفري:
أما هذه المنطقة فهي أنموذج مختلف نوعاً ما حيث إنها تحمل الطابع الريفي وتتميز باحتوائها على مساحات خضراء واسعة هذا كما أنها تتميز بالفلل الفاخرة المتوزعة بأرجائها كما أنها لا تفتقر لأي من مقومات الحياة المتقدمة وتوليها الحكومة التركية عناية خاصة وتعمل على إمدادها بخطوط المواصلات حتى يكون التنقل منها وإليها.
في هذا السياق من المهم أن نشير إلى أن المناطق الريفية في تركيا لا تقع بعيدة عن مراكز المدن كثيراً.
عدداً كبيراً من المستثمرين العقاريين حول العالم فرصة مميزة من أجل الشروع باستثمار عقاري مميز حيث إنه من المتوقع أن تشهد عقارات تلك المناطق نهضة في أسعارها مع الأيام المقبلة نتيجة ما تشهده اسطنبول من مشاريع التحول الحضري ونتيجة الإقبال السياحي عليها كذلك.

٥ - منطقة اسكودار:
توجد هذه المنطقة في الجانب الآسيوي من إسطنبول تتميز بإطلالة مميزة على مضيق البوسفور  هذا كما أنها تقع بمواجهة الجانب الأوروبي من المدينة وهي لا تقل أهمية عن أي من مناطق الأخير كما أنها تشهد ارتفاعاً في أسعار عقاراتها وذلك لأنها عبارة عن بؤرة سياحية تستقطب أعداداً كبيرة من السياح نتيجة ما تملكه من معالم سياحية مهمة من أبرزها برج الفتاة وعدد من قصور عثمانية فاخرة.

تتميز اسكودار بأنها من أغنى مناطق إسطنبول بالمؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة الأعمار.
نصيحة من مرساة العقارية: لا تخطو أي خطوة في مضمار العقارات في إسطنبول قبل أن تطلع على كافة ميزات مناطق هذه المدينة من أجل أن تدرس أبعاد شراء عقار فيها فهل من خلالها يمكن أن تصل لغايتك من هذا العقار؟
 
تحرير فريق مرساة العقارية©
 


مقالات ذات صلة :                                             
 
الإقامة في تركيا عن طريق شراء عقار | شقق رخيصة للبيع في تركيا | أسعار العقار في تركيا | شراء عقار في تركيا
#مرساة_العقارية #شقق_تمليك #عقارات_اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2022-01-01
مقالات عقارية
شاهد فيديو
شقق بالتقسيط
مشاريع مميزة

مشاريع فاخرة في تركيا

عقارات في تركيا

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع مرساة العقارية 2022