{ شراء أرض في إسطنبول | أرض للبيع في تركيا | مرساة العقارية | مرساة العقارية | خبراء العقار نصنع القرار
شراء الأراضي في إسطنبول 2022

شراء الأراضي في إسطنبول 2023

تاريخ آخر تحديث: 2023-08-29
+ حجم الخط -
1 8631

شراء الأراضي في إسطنبول

يقول الكاتب الشهير مارك توين: "اشترِ أرضًا، فلم يعودوا يصنعوها". لكن كثيرًا ما يتم تجنب وتجاهل خيار شراء أرض من قبل المستثمرين العقاريين، وغالبًا ما يختارون شراء عقارات جاهزة، وخصوصًا مدينة إسطنبول حيث يعتقد المستثمر أنه يوجد القليل فقط من الأراضي لشرائها أو أن عملية الشراء في غاية التعقيد. 
لكن مع تطور كل شيء من حولنا بات شراء أراضي في تركيا أمرًا سهلًا ولم تعد مهمة شاقة بعد الآن. فهل يا ترى شراء الأراضي في إسطنبول أمرٌ صائب؟ وهل يمكن استثمار الأرض عقاريًّا؟
 
في هذا الصدد أعدّ لكم فريق مرساة العقارية هذا التقرير يشرح فيه لكم كل ما يتعلق بشراء الأراضي في إسطنبول وأهميتها في الاستثمار العقاري.
 
تقرأون في هذا المقال:
- شراء الأراضي في إسطنبول أبسط مما تعتقد.
- مزايا استثمار الأراضي في إسطنبول.
- أنواع الأراضي في إسطنبول.
- أبرز المناطق في إسطنبول لشراء الأراضي واستثمارها.
 
الجنسية التركية من خلال شراء أرض
فبفضل عصر السرعة أصبح شراء الأراضي في إسطنبول ممكنًا بضغطة زر واحدة ومن منزلك دون أن تتحرك قيد أنملة، وذلك عن طريق تفويض مستشار عقاري خبير تابع لشركة عقارية مرموقة. فهم من سيقومون باختيار قطعة الأرض المناسبة لك و لميزانيتك، ووفقًا لتطلعاتك وغايتك منها.
إلا أن مرساة العقارية تنصح عملائها بأن يكونوا على دراية بكل التفاصيل قبل الغوص في عملية الشراء، فمن المهم معرفة موقع الأرض والطرق السريعة القريبة منها والكشف عن مخططات مديرية الاسكان التابعة لبلدية المنطقة.
 
  1. إن لإسطنبول مكانة رفيعة من بين الكثير من المدن، فهي تحظى بموقع استثنائي مهم يمتد على القارتين الأوروبية والآسيوية، يفصل بينهم أحد أهم المضائق في العالم (مضيق البوسفور).
  2. لن تحتاج إلى الصيانة الدورية أو حمايتها، فلن يستطيع أحد الاقتراب من أرضك أو سرقتها بعد تسجيلها في مديرية الطابو والمسح العقاري.
  3. بينما يتنافس المستثمرون العقاريون على شراء العقارات، يمكنك اقتناص الفرصة في الاستثمار وشراء الأراضي في إسطنبول، حيث المنافسة أسهل والأسعار أقل من العقارات الجاهزة.
  4. أسعار الأراضي في إسطنبول متزايدة باستمرار لا تنخفض، لكن قد يستغرق الأمر بضع سنوات للاستفادة من فرق السعر.
  5. إن استثمار الأراضي في إسطنبول يسير التكلفة وطويل الأمد دون أن تثقب جيبك، وذلك بوضع خطة وتحديد أهدافك من الأرض.
  6. إمكانية الحصول على الجنسية التركية وذلك بعد تحقيق شروطٍ معينة.
     
  • أنواع الأراضي في إسطنبول:

تنقسم الأراضي إلى نوعين:
 
  1. الأراضي الزراعية:
هذا النوع من الأراضي لم يدخل بعد في مخطط التنظيم العمراني والعقاري، ويمكن استثمارها حيوانيًّا أو زراعيًّا من خلال تربية المواشي وإنشاء المداجن وزراعة المحاصيل.
 
  1. الأراضي الداخلة في التنظيم:
أما بالنسبة لهذا النوع فهو خاضع لمخططات وتنظيم وقوانين بلدية المنطقة التابعة لها، كما تكون لها حدود على الخريطة موضّحة. و للبلدية القرار في تحديد نوع الأبنية التي يمكن إنشاؤها عليها مثل الأبنية الصحية والأبنية التجارية والأبنية الصناعية.
 
 
  1. الأراضي المحيطة بالبوسفور:
إنّ هذه الرقعة من الأرض غنية عن التعريف، حيث يجتمع التراث القديم والحداثة فيها. كما أن المناطق المحيطة بالبوسفور كثيرة، أبرزها:
 
  • بشكتاش:
تقع في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول حيث تمتزج ناطحات السحاب بالتراث العثماني القديم، وبهذا يمكنك اقتناء أرض للبيع فيها واستثمارها كيفما تشاء فهو استثمار رابح في جميع الأحوال. فحتى لو كانت الأرض صغيرة جدًّا يمكنك أن تبني عليها شقق صغيرة وتقوم بتأثيثها وتأجيرها في المواسم السياحية وتحصل على عائد مرتفع.
 
  • ساريير:
المنطقة الخضراء الواقعة أيضًا في القسم الأوروبي في مدينة إسطنبول والقريبة من منطقة بيشكتاش. يمكنك استغلال هذا الموقع وشراء أراضي بموقع ممتاز وتستثمرها عقاريًّا، على سبيل المثال أن تقوم ببناء فيلا أو مبنى أو حتى وحدات سكنية وذلك تبعًا لمساحة الأرض التي ستقتنيها، وبذلك تحظى بعقارات ذات إطلالة رائعة وتحقق أرباح خيالية.
 
  • أوسكودار:
في قسم الأناضول من مدينة إسطنبول ومركز التراث العثماني، تقع منطقة أوسكودار مقابلة للقسم الأوروبي للمدينة وترتبط به عبر عبّارة مائية. تعتبر منطقة سكنية بالدرجة الأولى وبالتالي فإن شراء أرض فيها وبناء عقارات فيها وبيعهم وتحقيق المكاسب أو إعادة بيعها بعد عدة سنوات خيارٌ صائب.
 
  • كاديكوي:
ذات القصور العثمانية في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول القريبة من جسر البوسفور حيث تسهل حركة التنقل بين شقي المدينة. ومما لا شك فيه أنه بإمكانك الاستفادة من موقعها الحيوي وشراء أراضي في كاديكوي واستثمارها عقاريًّا.
 
وجب التنويه إلى أنّ الحصول على أرض في المناطق المحيطة بالبوسفور ليس أمرًا سهلًا بالمقارنة بباقي المناطق في مدينة إسطنبول، وكما تتباين الأسعار في المناطق المحيطة بالبوسفور إلى حدٍّ ما، إلا أنّ جميعها غالية وقد تكون باهظة الثمن. لكن فكر التفكير بالعائد المالي الذي ستحققه من شراء أراضي فيها واستثمارها عقاريًّا يدفعك إلى الشراء دون الإطالة بالتفكير.
 
عروض شراء العقارات الأراضي في تركيا
 
  1. الأراضي في محيط قناة إسطنبول:

منذ وصول حزب العدالة والتنمية للسلطة، لم تتوانى الحكومة التركية عن تنفيذ مشاريع ضخمة واستثمارية كبيرة تعود على سائر البلاد بالمنفعة. قناة إسطنبول المائية هي إحدى هذه المشاريع، حيث كانت حلم السلطان سليمان القانوني منذ القرن السادس عشر لربط البحر الأسود ببحر مرمرة. مذ حينها، جميع المحاولات في إنشاء هذه القناة بائت بالفشل، حتى جاء اليوم الذي أعلن فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام 2011 عن نيته في إنشاء قناة إسطنبول.
سيكون لهذه القناة المائية دورًا كبيرًا في تغيير قواعد اللعبة السياسية والاقتصادية، حيث سيتم إنشاء موانئ بحرية ومناطق سياحية وبحيرات صناعية حولها، ومن هذه المناطق:
 
  • منطقة كوتشوك تشكمجة:
والتي سميت نسبة إلى بحيرة كوتشوك تشكمجة الواقعة هناك، و تم إنشاء فيها بنى تحتية حديثة وشركات ضخمة ومباني حديثة و يمر فيها خط E-5 السريع.
  • منطقة افجلار:
تقع غرب منطقة كوتشوك تشكمجة وهي منطقة حيوية يمر فيها خط E-5 وتكثر فيها المباني التجارية والسكنية.
  • منطقة باشاك شهير:
من أرقى المناطق في إسطنبول وأحدثها وتجذب المستثمرين المحليين والأجانب بفضل بنيتها التحتية الحديثة ومشاريعها السكنية ذات الطراز الفاخر ويمر منها خط E-80.
  • منطقة أرناؤوط كوي:
أما هذه المنطقة فقد تم تأسيسها عام 2008 وفيها يقع مطار إسطنبول ويمر من خلالها خط O-7 ولهذا فلها أهمية بالغة.
 
وبهذا ستكون المناطق المحيطة بها ذات أهمية بالغة في الاستثمار العقاري، خصوصًا وأنها مازالت قيد الإنشاء وبالتالي فإن أسعار الأراضي فيها ستكون رخيصة وسترتفع بشكل كبير بعد الانتهاء من مشروع العصر.
جميع المناطق المذكورة تعتبر حديثة العهد إذا ما قورنت بالمناطق الواقعة بالقرب من البوسفور، وبناءًا على ذلك فإن المساحات والأراضي كبيرة والخيارات متوفرة ومتعددة.
يمكنكم القول أنه يعتبر الاستثمار العقاري وشراء الأراضي  في المناطق المحيطة بقناة إسطنبول استثمارًا واعدًا وناجحًا.
و لنختصر لكم مدى أهميته ببضع كلمات: إن مشروع قناة إسطنبول ضرورة، وليس مجرد حلم عابر!
 
  1. أراضي كثيرة في مناطق واعدة:

توجد مناطق في إسطنبول لا يعرف أهميتها سوى الخبراء العقاريون أبرزها منطقتي سيلفري وبيوك تشكمجة، والتي لا تلقى شعبية من قبل المشترين لأنها بعيدة نسبيًا عن مركز مدينة إسطنبول. لكن هذا خطأ فادح، فماذا لو قلنا لكم أن مركز المدينة لا ينحصر بالمناطق الواقعة على مقربة من مضيق البوسفور، فالمشاريع التي يتم إنشاؤها على الدوام تجعل لكل منطقة مركزًا خاصًا بها ليصبح المشتري في غنى عن بقية المراكز.
وكذلك فإن اليوم شراء الأراضي في هذه المناطق سيكون خيار المستثمر الفطن لمن له نظرة مستقبلية عن الأوضاع هنا، فقد رأينا كيف تحولت منطقة أرناؤوط كوي النائية إلى منطقة ذات أهمية بالغة. ربما يتم إنشاء مشاريع ضخمة مستقبلًا ذات أهمية بالغة فتجعل لأرضك قيمة أكبر وتحقق أرباح طائلة لم يخطر في بالك أن تحققها.

 
إن شراء الأراضي في إسطنبول للمستثمرين الصبورين والأذكياء خيارٌ صائب، لكن ستحتاج بكل تأكيد إلى شركة عقارية مثل شركة مرساة لتأخذ بيدك خطوة خطوة وتضمن لك المكاسب. إنّ رضاء عملاء شركة مرساة العقارية هو غاية نضعها نصب أعيننا فسارعوا إلى الاتصال بنا دون تردد.
 
 
تحرير فريق مرساة العقارية©

شراء أرض في اسطنبول | عقارات اسطنبول | أراضي للبيع في تركيا | أرض للبيع في اسطنبول

تاريخ آخر تحديث::2023-08-29

مقالات عقارية

سوق العقارات في إسطنبول خيار المستثمرين الأمثل
تعتبر مدينة إسطنبول وجهة الملايين للسياح وللمستثمرين الراغبين بشراء عقار في تركيا ,فما هي أنواع العقارات فيها ؟
اكتشف لماذا يجب التعامل مع شركة عقارية موثوقة
مرساة العقارية تنصح بالتعامل مع الشركات العقارية دائماً و عدم الاستماع إلى الشائعات
الدليل الشامل لكل ما يتعلق بشراء عقار في تركيا
هل أنت مقًدم على الاستثمار العقاري في تركيا؟ إليك كل ما تريد أن تعرفه عن الاستثمار في تركيا
شرفة طورلو الزجاجية
شرفة طورلو الزجاجية، شرفةٌ زجاجيّة جميلةٌ لمحبّي الأدرينيلين والإثاة والتشويق
برج أسانسور من معالم إزمير الساحرة
تسعى تركيا في كلّ يومٍ إلى دعم السياحة والمجال السياحيّ في تركيا لرفع اقتصاد البلد أولاً من خلال زيارة السيّاح للأماكن الطبيعيّة الخلّابة
ما هي مقومات الاستثمار في تركيا ؟
تعرف على مقومات الاستثمار في تركيا و الخصائص التي يجب مراعاتها عند شراء العقار الاستثماري
مميزات جواز السفر التركي 2023
أسباب كثيرة تدفع الكثيرين من العرب إلى الاستفسار عن إمكانيّة الحصول على جواز السفر التركيّ مع الإيجابيّات الكثيرة التي يمنحها لمن يحمله
ضريبة الأملاك السنويّة
ما هي ضريبة الأملاك السنويّة؟ وما هي قيمتها؟
جزر الأميرات أجمل الجزر في تركيا
جزر الأميرات في إسطنبول: جوهرة بحر مرمرة تضم تاريخاً وجمالاً استثنائيين، مع معالم ثقافية وطبيعية تجذب الزوار للاستمتاع بسحر فريد يمزج بين التاريخ والهدوء الطبيعي.
منطقة أرناؤوط كوي
هل ترغب بالاستثمار العقاري في منطقة أرناؤوط كوي؟ كل ما يهمك عن أرناؤوط كوي تجده في مقالنا

أخبار عقارية

قرار جديد خاص بالإقامة العقارية في تركيا
تعرف على القرار الجديد بخصوص الإقامة العقارية في تركيا، حيث يشترط الحصول على إقامة عقارية أن يكون سعر العقار المراد شراؤه 200 ألف دولار أو أكثر،
المملكة المتحدة تستثمر في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
تداولت تقارير تداولتها بعض الصحف ومنها وكالة الأناضول التركية عن تخطيط شركة Hive Energy البريطانية بدعم من غرفة التجارة البريطانية للاستثمار في تركيا بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي
اقتصادات تتهاوى وعملات تهبط وتركيا خارج هذه المعادلة
بعد أن عصفت أزمة كورونا باقتصادات العالم ووصول العلماء إلى لقاحات مضادة للفيروس، وما إن أخذت الأمور بالتحسن والتعافي حتى وقعت الحرب الروسية الأوكرانية والتي كانت بمثابة الشعرة التي قصمت ظهر البعير.
400 ألف دولار أمريكي، تعديل بسيط لشرط من شروط الحصول على الجنسية التركية
نشرت الجريدة الرسمية التركية فجر اليوم الجمعة 13 أيار/مايو الجاري قرار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الذي ينص على رفع قيمة العقار الذي يمنحه صاحبه الحق في الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي.
مشروع استثنائي لحكومة تعنى بشعبها
طرحت الحكومة التركية مشروعًا سكنيًا وأراضي تصلح للبناء عليها ومناطق صناعية في كافة الولايات التركية، بقيمة 900 مليار دولار أمريكي بغرض تأمين سكن
صراع العمالقة على أحد أبرز الأسواق، والتركي يتغلب
في خضم الأزمات التي يشهدها العالم من حروب ونزاعات وانهيار اقتصادات، سجل سوق العقارات التركي تقدمًا ملحوظًا مع ارتفاع متوسط سعر المنازل في تركيا
وِفَاق وآفاق جديدة أنقرة والرياض
كنوعٍ من التأكيد على تحسن العلاقات السعودية التركية، قام ولي العهد محمد بن سلمان بزيارة تركيا لأول مرة منذ توليه منصب ولي عهد
إغلاق بعض الأحياء في تركيا أمام الأجانب، قرار لك لا عليك
جاء في بيان صادر عن الموقع الرسمي لإدارة الهجرة التركية التابع لوزارة الداخلية أنّه تم رفع عدد الأحياء التي يمنع تثبيت عنوان السكن فيها من 781 إلى 1169 حيًا وذلك اعتبارًا من 1 تموز/يوليو.
تعافي السياحة في تركيا 2022
بعدما عصفت جائحة كورونا بدول العالم أجمع، تراجعت السياحة في كثير من الدول التي كانت رائدة في هذا المجال. فلم يعد بمقدور أحد على القيام بجولات سياحية
طرابزون تستقبل أحبائها السعوديين بعد غياب طويل
بعد انقطاع طال أمده بسبب جائحة كورونا، عاد السياح السعوديين إلى زيارة تركيا بغية الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، وكانت طرابزون منزلهم الأول الذي اختاروه.

مشاريع عقارية في اسطنبول

عقارات في اسطنبول

دعنا نعلمك بكل جديد

بانضمامك للقائمة البريدية